ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الجمعة، 28 نوفمبر، 2008 | آخر تحديث: الجمعة، 28 نوفمبر، 2008
نور الشريف

أعلن المنتج أحمد الجابري عن موافقة النجم نور الشريف لبطولة المسلسل الجديد "الرحايا" الذي تدور أحداثه في صعيد مصر.

قال محمد عبد الرحمن المتحدث الإعلامي باسم فريق عمل المسلسل في تصريح لموقع filfan.com: "من المقرر أن يبدأ النجم نور الشريف في تصوير مشاهد "الرحايا" خلال شهر مارس المقبل".

وتابع أن مسلسل "الرحايا" يمثل عودة بعد غياب طويل لنور الشريف للشخصيات الصعيدية، حيث يجسد شخصية "محمد أبو دياب" ويشاركه البطولة سوسن بدر وأحمد صفوت وبهاء ثروت ولطفي لبيب، ولم يتحدد اسم المخرج بعد، أما التأليف فهو للسينارست الشاب عبد الرحيم كمال، والديكور سيتولاه مهندس الديكور صلاح مرعي، والشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي سيكتب أشعار أغاني المسلسل.

وكان الشريف قد تعاقد مع شركة "كينج توت" والمنتج عصام شعبان مؤخراً لبطولة عدة مسلسلات خلال السنوات المقبلة، والتي سيبدأها العام المقبل بمسلسل جديد لم يتم الكشف عن تفاصيله حتى الآن، سينتهي من تصويره قبل البدء في "الرحايا".

ومن المقرر أن يتم عرض المسلسل الذي ستنتجه "كينج توت" و"الرحايا" في شهر رمضان من العام المقبل.

يذكر أن النجم الكبير بعد تعاقده مع "كينج توت" فسخ عقده مع شركة "أوسكار"، وبالتالي ألغى مشروع إنتاج الجزء الثالث من مسلسل "الدالي".

يذكر أن آخر أعمال نور الشريف كان الجزء الثاني من مسلسل "الدالي" تأليف وليد يوسف وإخراج يوسف شرف الدين وإنتاج محمد فوزي، وبطولة نور الشريف وسوسن بدر وصلاح رشوان وسامح الصريطي ومحمود الجندي وتناول الجزء الثاني الأوضاع السياسية والاجتماعية بمصر بداية من حقبة السبعينيات وحتى أول التسعينيات.

شاهد النجم نور الشريف في لقاء تليفزيوني مع الإعلامي الكبير يسري الفخراني