شريف عبد القادر
شريف عبد القادر تاريخ النشر: الخميس، 4 أغسطس، 2005 | آخر تحديث: الخميس، 4 أغسطس، 2005
هبط من القمة بسرعة غير متوقعة

صعد فيلم "حرب أطاليا !" إلى قمة شباك التذاكر المصري سريعاً في أول أسابيع عرضه. بإيرادات بلغت 2,146 مليون جنيه. وذلك في أسبوع هادئ تماماً ، لم يشهد جديداً إلا تربع السقا وإختلافات طفيفة في قائمة العشر الأوائل.

وقد تمكن "حرب" أحمد السقا من الإطاحة بـ"سفارة" عادل و"بوحة" محمد سعد ، وبفارق عريض قلل من إثارة صراع القمة هذا الأسبوع ، مستغلاً تراجع ايرادات "السفارة" عن إيرادات الأسبوع الماضي بنسبة 50% ، بإجمالي 1.644 مليون جنيه ، ليحتل المركز الثاني بعد فترة صدارة لم تدم إلا إسبوعاً.

وعلى نفس نغمة التراجع عزف فيلم "بوحة" ، الذى واصل هبوطه محتلاً المركز الثالث ، دون أن ينجح في تخطي حاجز المليون جنيه للمرة الأولى ، محققاً أيرادا إسبوعي إجمالي بلغ 823 ألف جنيه ، كما لم ينجح في تخطي حاجز الـ200 ألف جنيه في أي يوم من أيام الأسبوع ، وهو نفس التراجع الذي حققه فيلم "سيد العاطفي" صاحب المركز الرابع ، برصيد 526 ألف جنيه.

في المقابل تسببت مظاهرات حركة "كفاية" وحالة الإزدحام المروري التي أصابت وسط القاهرة خلال يومي السبت والثلاثاء في التأثير سلباً على إيردات معظم الأفلام ، خاصة يوم الثلاثاء الذي كان أقل أيام الأسبوع تحقيقاً للإيرادات بالنسبة لجميع الأفلام ، بما فيها فيلم القمة للسقا ، والذي لم يحقق سوى 296 ألف جنيه ، وهو اليوم الوحيد الذي أخفق فيه الفيلم في تخطي حاجز الـ300 ألف جنيه.

من ناحية أخرى أكتفى احمد آدم وقنبلته الجديدة "معلهش إحنا بنتبهدل" بالتواجد في المركز الثامن ، بعرضه خلال يومي الأثنين والثلاثاء ، محققاً 126 ألف جنيه ، وهي بداية تتسم بالبطء النسبي عما كان متوقعاً ، وفي حال استمرار معدل ايراداته على هذا النحو فمن المستبعد أن يتخطى الفيلم حاجز المليون مع نهاية الأسبوع الحالي.

أما ضيف دور العرض هذا الأسبوع هو فيلم الرسوم المتحركة "مدغشقر" ، الذي حقق ً 67 ألف جنيه ، متخطياً ايردات فيلم "عائلة سميث"، على الرغم من عرضه على استحياء بثلاث دور عرض فقط إلا ان فيلم المغامرات الكارتونية لم يتمكن من دخول قائمة العشر الأوائل بسبب عرض فيلم "معلهش إحنا بنتبهدل".

وعلى الرغم من تراجع إيراداته هذا الأسبوع ; فأن فيلم "ملاكي أسكندرية" قفز مركزاً واحداً إلى المركز الخامس ، برصيد اسبوعي إجمالي بلغ 301 ألف جنيه ، في حين أستقر فيلم "أحلام عمرنا" بالمركز السابع برصيد 159 ألف جنيه محققاً زيادة طفيفة في الإيرادات قدرها 3 الآلاف جنيه عن الأسبوع الماضي.

أما فيلم "يا أنا يا خالتي" فقد حصل على لقب "ضحية الأسبوع" ، بعد هبوطه مركزين إلى المركز السابع بإيرادات قدرها 240 ألف جنيه فقط. في الوقت الذي تذيل فيه ثنائي الأفلام الأجنبية "حرب العوالم" و "باتمان" المركزين التاسع والعشر على التوالي.