filfan
filfan تاريخ النشر: الجمعة، 12 يوليو، 2019 | آخر تحديث:
نعي النجوم لـ يوسف شريف رزق الله

توفي صباح اليوم الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله، المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، عن عمر ناهز 77 عامًا، بعد صراع مع المرض.

أعرب العديد من الفنانيين عن حزنهم الشديد لرحيل الناقد السينمائي، وكان في مقدمة الناعين؛ المخرج عمرو سلامة، حيث كتب عبر حسابه على موقع Instagram: "مع السلامة يا من أحببتنا في السينما"، كما وجه التعازي لذويه ولكل محبين السينما.

كما نعت الفنانة بشرى الفقيد علي حسابها بموقع Instagram، وعبرت عن فخرها بالعمل تحت رئاسته بمهرجان القاهرة السينمائي عام 2012، كاتبة: "وداعا موسوعة السينما العالمية.. المصري المخلص لعمله والمثقف الاستثنائي والخلوق المحترم أستاذنا جميعا يوسف شريف رزق الله.. حزن كبير يسيطر على الأوساط الثقافية والفنية.. كان لي الشرف أن اعمل لفترة بسيطة تحت رئاستك لمؤسسة مهرجان القاهرة السينمائى عام ٢٠١٢ وكنت العضو الأصغر سنا ضمن ١٣ عشر عضوا من الأساتذة والزملاء وكانت الرئاسة الحقيقية هي أخلاقك وعلمك وثقافتك وتواضعك".

تابعت: "لم أشعر لحظة بفارق السن ولا الخبرة ولم أشعر إلا بكل احترام وتقدير وابوة وأيضًا بعد ذلك بسنوات عديدة لم أر منك سوى الدعم والمحبة والتشجيع... ارحل فى سلام يا أستاذ يوسف لقد سلمت أمانة المعرفة التى كنت أنت سيدها لأجيال ومحبين للسينما والثقافة وسنحاول أن نكمل ما بدأته أنت لكن للأسف أنت بصمة وحالة إنسانية وفنية لن تعوض.. إلى اللقاء".

كما نعي الدكتور أشرف ذكي، نقيب المهن التمثيلية ورئيس أكادمية الفنون، الناقد السينمائي كاتبا: "وداعا الناقد الكبير، أستاذ الأجيال، عاشق السينما يوسف شريف رزق الله".

وعبرت الفنانة هند صبري أيضًا عن حزنها لرحيل الفقيد، كاتبة: "ظل يعمل حتى آخر لحظاته كأنه يعطينا درسا جديدا عن أهمية العمل والإخلاص لما تحبه". وعلق المخرج عمرو عرفة علي ذلك كاتبا: "إنا لله وإنا اليه راجعون.. عاشق الفن وخادمه.. كان أطيب من الطيابة. الله يرحمه".


كما رثى السيناريست مدحت العدل الناقد السينمائي الراحل عبر حسابه بموقع Twitter: كاتبا: حينما تعشق السينما حد سريانها في دمك.. حينما تكون نبيلاً وصادقاً وأستاذاً بحق لكل من يراك ويستمع إليك ..حينما تحب وطنك فتتفاني فيما تفعل دون إدعاء ..يحبك الجميع ويحترمك الشعب بكل طبقاته ..هذا هو أستاذنا يوسف شريف رزق الله ..رحمه الله وغفر له وأدخله فسيح جناته".

كما نشر الفنان أحمد حلمي عبر حسابه بموقع instagram صورة للناقد الراحل وعلق عليها كاتبا :"رحم الله الأستاذ الكبير والناقد العظيم والإنسان الرائع الحنون ذو القلب الأبيض والأخلاق التي لا توصف. مهما كانت الكلمات لن توفيك حقك أبدا.. البقاء لله.. يوسف شريف رزق الله".

اقرأ أيضا:
بعد رحيله.. مسيرة يوسف شريف رزق الله في 10 معلومات

تسجيل صوتي يكشف "مثلث الموت" الذي يهدد حياة ريهام سعيد