نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يوليو، 2019 | آخر تحديث:
إعلان بيبسي

أصدرت شركة المشروبات الغازية "بيبسي" بيانا توضيحا، بشأن الإعلان الذي ظهر فيه مجموعة من لاعبي المنتخب المصري يعتذرون فيه بعد خروجهم من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

أوضحت "بيبسي" أن هذا الإعلان غير رسمي وسيتم التحقيق في الأمر.

جاء في البيان: "بالإشارة إلى النسخة غير الرسمية من إعلان منتج بيبسي التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتذار بعض لاعبي المنتخب الوطني، تؤكد شركة بيبسيكو مصر أن هذه النسخة تم تحريفها وتسريبها وجاري التحقيق مع الأطراف المعنية للوصول إلى أسباب تداول هذه النسخة المحرفة على مواقع التواصل الاجتماعي".

"وتوضح بيبسيكو مصر أنها قامت على الفور بتشكيل لجنة من المسؤلين والمختصين بالشئون القانونية للتحقيق فيما حدث، لمعرفة كيف تم نشر هذه النسخة غير الرسمية من هذا الإعلان بعد تحريف رسالتها الأساسية الإيجابية التي كانت "الكورة لسه في ملعبنا" كدعم للاعبي المنتخب وتحفيز الجماهير المصرية الوفية في حالة الأداء غير موفق في الأدوار الأولى فقط من البطولة، وعندما تحقق الفوز لمنتخبا والصعود كأول مجموعة تقرر عدم نشر النسخة الرسمية، إلا عقب الخروج من دور الـ16 فوجئنا بتداول الإعلان بعد تحريف رسالته الأساسية إلى "الاعتذار واجب".

تابع البيان: "منذ بداية تداول النسخة غير الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، قامت الشركة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحذف هذه النسخة عن طريق التواصل مع المواقع التي قامت بتداولها".

اختت البيان: "تؤكد شركة بيبسيكو مصر حرصها الدائم على الشفافية في توضيح الحقائق وأنها لن تتهاون في معاقبة كل المسؤولين عن هذه الواقعة".


وظهر في الإعلان عدد من لاعبي المنتخب في مقدمتهم أحمد المحمدي ، ومحمود علاء، ومحمود حسن تريزيجية، وطارق حامد، وأحمد حسن كوكا، ونبيل دونجا.