رباب طلعت
رباب طلعت تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يوليو، 2019 | آخر تحديث:
نيشان

نشر الإعلامي نيشان، عبر حسابه الرسمي على Instagram، الثلاثاء 9 يوليو، صورة مكتوب عليها "بعض الأمور مستحيلة حتى يأتي أمر الله فتفرج" معلقًا عليها بأول آية من سورة "الشرح" وهي "ألم نشرح لك صدرك".

هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها نيشان آيات من القرآن الكريم عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تعرض لهجوم رمضان الماضي بعد نشره لآيات من سورة البقرة والتي تتحدث عن الصيام، ووصفته إحدى المتابعات بالنفاق، وهو ما رد عليه قائلًا: "هذا حسابي. أغرّد كما يحلو لي. أؤمِن كما أشاء. أحفظ الآيات القرآنيّة كما أختار. تعلّمي أنتِ القراءة في جميع الكتب السماويّة. كُفّي عن التعصُّب! في الإيمان نور. أمّا في التعصّب نفاق. تحياتي".

علاقة نيشان بالقرآن الكريم قديمة، حيث كشف في حوار قديم له مع الإعلامية وفاء الكيلاني أنه يحفظ ٢٨ سورة من القرآن الكريم ويبحث عن الله في القرآن كما يعرفه في الإنجيل، فهو يحب بحر اللغة في القرآن وكذلك يشعر بنرفانا عالية كونه يبحث عن الله ويتعرف عليه في كل الأديان السماوية، كما أكد أنه يقرأ سورة "الشرح" تحديدًا قبل أي خطوة جديدة في حياته، وقبل تصوير أية حلقة من برامجه، وعندما يقدم على شيء جديد، وهي الآية التي كرر كتابتها كتعليقات على صور له على إنستجرام.

وفيما يلي نستعرض أبرز الآيات التي نشرها نيشان عبر حسابه على Instagram وTwitter.

في رمضان ٢٠١٩ تعرض نيشان لهجوم من إحدى المتابعات بسبب نشره آيات من سورة البقرة عن فضل الصيام.

ولم يكترث نيشان بذلك الهجوم ونشرها أيضًا عبر Instagram.

كثيرًا ما يستشهد نيشان بالآية الخامسة من سورة الضحى "ولسوف يعطيك ربك فترضى" كدلالة على التفاؤل.

كذلك استشهد نيشان بـ"لعلكم تشكرون" وهما الكلمتين الختاميتين للآية ١٨٥ من سورة "البقرة" كدلالة على الثقة في عطاء الله.

"هل جزاء الإحسان إلا الإحسان" الآية الستون من سورة الرحمن استشهد بها مع الآية السادسة والسابعة من سورة الزلزلة "فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يرهُ، ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره".

وأيضًا الآية ١٨ من سورة النحل "وَإِن تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا ۗ إِنَّ اللَّهَ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ".

كما استشهد بآيات القرآن الكريم تعليقًا على صورته مع والدته، بالآيتين ٢٣ و٢٤ من سورة الإسراء.

كما طلب لنفسه المغفرة من الله بالآية ١١٨ من سورة المؤمنين "وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ".

استشهد أيضًا بالآيات من ٥ إلى ٨ من سورة الضحى، كدلالة على الجزاء بعد الصبر.

وعن الصبر أيضًا استشهد بالآية ٩٦ من سورة النحل "مَا عِندَكُمْ يَنفَدُ ۖ وَمَا عِندَ اللَّهِ بَاقٍ ۗ وَلَنَجْزِيَنَّ الَّذِينَ صَبَرُوا أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ".

دعا لوالدته أيضًا بالاستشهاد بالآية ٢٤ من سورة الإسراء "وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا".


اقرأ أيضا:

صورة- ريهام عبد الغفور تحتفل بتخرج ابنها

رسالة تامر حسني إلى ابنة عامر منيب