مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 29 يونيو، 2019 | آخر تحديث:
محمد أبو الوفا

رحل عن عالمنا الفنان محمد أبو الوفا بعد صراع مع المرض، وعبر حسابه الشخصي على موقع Facebook أعلن نجله إسلام خبر وفاته في منشور جاء فيه "ان لله وان اليه راجعون أبي في ذمه الله.

وأعلن نقيب الممثلين أشرف زكي مكان تشييع جثمان الراحل، الذي من المقرر أن يكون من مسقط رأسه الفيوم وسيدفن في مدافن الأسرة هناك.

وفي السطور التالية يستعرض موقع FilFan.com معلومات عن الفنان الراحل محمد أبو الوفا:

1-حاول محمد أبو الوفا أن يحقق حلمه في التمثيل من خلال الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية ولكن والده رفض وطلب منه أن يختار إما أن يصبح مدرسا أو محاميا فاختار أن يصبح مدرس خط عربي.

2-أراد أن يشبع شغفه بمهنة التمثيل من خلال فرق الهواة وفرق قصر الثقافة في مسقط رأسه بالفيوم ونوادي المسرح وفي أثناء دراسته الجامعية التحق بفرق شباب الجامعة وأدى العديد من الأدوار باللغة العربية الفصحى على جميع مسارح الثقافة الجماهيرية في كل مكان في مصر".

3-ظهوره الأول أمام الكاميرا جاء من خلال مسلسل "حليم" بدور الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي نظرا للشبه الكبير بينهما في الملامح وقد اعترف أبو الوفا أنه مدين للشاعر الراحل بأولى خطواته في عالم الفن.

4-عرض مسرحي بعنوان "النهر يغير مجراه" كانت سببا في التعاون الأول له مع الفنان يحيى الفخراني من خلال مسلسل "المرسى والبحار" عام 2005 حيث شاهده الفخراني في العرض وأعجب به.

5-أكد الفنان الراحل خلال حواره في برنامج "ستوديو الفن" عام 2017 أن الفنان عادل إمام لم يكن يعلم بمشاركته في مسلسل "فرقة ناجي عطالله" ولكن ابنيه محمد إمام ورامي إمام أخبراه بموهبته في المسلسل ليلتقي به.

6-أثمر لقاء أبو الوفا مع عادل إمام عن تعاونات أخرى مثل "العراف" و"أستاذ ورئيس قسم".

7-كان دور "عم كامل" في مسلسل "إبن حلال" عام 2014 بمثابة بطاقة تعريف الجمهور بمحمد أبو الوفا وبخاصة بعدما حقق المسلسل نجاحا كبيرا.

8-توالت بعدها اعماله في السينما والتليفزيون وحقق نجاحات معها مثل شخصية "توفيق" في مسلسل "كأنه إمبارح" وشخصية "الريس جمعة" في فيلم "الجزيرة2".

9-من أبرز الأعمال التي شارك بها "حق ميت"، و "الفيل الأزرق" و"سرايا عابدين" و "القيصر" و"الميزان"

10-كان للفنان الراحل مشاركات مميزة مع شهر رمضان من خلال أعمال عديدة مثل "نسر الصعيد" و"سك على إخواتك" و"قانون عمر" وغيرها.

كان محمد أبو الوفا تعرض لوعكة صحية ألزمته دخول العناية المركزة، أبريل الماضي.

اقرأ أيضا

وفاة الفنان محمد أبو الوفا

بعد مرضها.. ريهام سعيد تكشف عن وصيتها الأخيرة