المغرب- مراسل "في الفن"
المغرب- مراسل "في الفن" تاريخ النشر: الجمعة، 28 يونيو، 2019 | آخر تحديث:
فرقة ميغوس

بأكثر من 13 مليون متابع على Facebok وInstagram، ميغوس.. فرقة الراب معشوقة جماهير هذا اللون الموسيقي على جميع شبكات التواصل الاجتماعي على منصات مهرجان موازين-إيقاعات العالم في أول حفل موسيقي يقدموه في المغرب، قدمت المجموعة الأمريكية هذا الخميس على أولم سويسي أداء لا ينسى.

رحب الجمهور بالفرقة ترحيبًا استثنائيًا في حفلة بيعت تذاكرها كاملة، حيث غنت الفرقة ألبومها الأخير من إنتاج فريل وليامز وكني وست، احتفالية كانت رائعة بالفعل، وحده مهرجان موازين-إيقاعات العالم من يملك سرها.

واكتظ المسرح الوطني محمد الخامس هذه الليلة لحضور حفل الموهبة الأمريكية ستانلي كلارك، عازف الجيتار الموهوب الذي كان أداؤه رائعا بكل المقاييس!

وفي فضاء سلا، كان الجمهور على موعد مع المعلم الكبير حميد القصري، المعروف بصوته العميق والفريد الذي أسعد رواد المهرجان، فببراعة مذهلة تمكن الفنان من التوفيق والدمج بين إيقاعات كناوة في المغرب، وبين ألوان موسيقية عديدة بسهولة فريدة.

كما احتفلت المنصة المغربية في نفس الليلة بـ18عامًا لفرقة فناير، حيث تركت موسيقى الراب للثلاثي.. المؤلف محسن تيزاف، خليفة مناني، وأشرف عراب، انطباعًا قويًا من خلال موسيقاها القوية والألحان التي لا تقاوم.

كما تمت مشاركة فضاء النهضة بين لبنان والمغرب، كانت لحظات سعيدة اقتسم بطولتها المغني رامي عياش، الحائز على أكثر الجوائز العربية المرموقة، والمغنية حسناء زلاغ، اكتشاف ستوديو 2M سنة 2005، صوتان من السماء أبهرا الجمهور.

مباشرة من لوس أنجلوس، جاء رائد موسيقى نيو جاز ويست كوست، عازف الساكسفون كاماسي واشنطن، وأثار هذا الفنان وفرقته إعجاب رواد المهرجان الذين تجمعوا أمام منصة بورقراق للتأمل في أسلوب الفرقة المتأرجح بين موسيقى الجاز والفانك والفري والسول والبلوز والروك.

أما في شالة، أبهر شاهروخ موشكين غالم، الراقص و الممثل والمخرج، مع موسيقيين موهوبين هم المغنية عايدة نصرت، وعازفة القانون كريستين زايد، وعازفة الإيقاع صخر خادم، أبهورا الجمهور بأداء رائع، فشهدت شالة عرض للرقص والموسيقى لا يمكن نسيانه.

وكالعادة خارج الخشبات، كان مهرجان موازين-إيقاعات العالم حاضرا بشوارع وساحات الرباط، حيث قدمت مجموعة هت ستريتس إيقاعًا رائعًا، والذي ضم برنامجهم الإيقاعات البرية والملابس المثيرة للإعجاب، وقد أثارت بلادي فنفر إعجابًا أيضًا من خلال مزج الإيقاعات المغربية مع المواهب والتقاليد الفريدة للفرقة النحاسية.

اقرأ أيضا:

بالفيديو- إليسا غاضبة... توبخ فرقتها الموسيقية في حفلها بموازين

موازين يجمع فناني العالم، ويقدم لجمهوره "وي آر فاميلي!"