محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الاثنين، 1 يناير، 0001 | آخر تحديث:
افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2019

حقق حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية، مصر 2019، ردود أفعال إيجابية، بسبب الشكل الفني الذي خرج به.

إشادة العديد من الشخصيات العامة ووسائل الإعلام المحلية والعالمية بالشكل المبهر الذي خرج به حفل افتتاح بطولة إفريقيا، دفعت العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن هوية مخرج حفل الافتتاح.

طه خليفة أحد مخرجي الحفل، تحدث في حوار صحفي مع جريدة "الوطن" عن كواليس الاستعداد للبطولة، وكانت تلك هي أبرز نقاط الحوار.

1- تعاقدت اللجنة المنظمة مع 5 شركات لتنفيذ الحفل، من بينهم 3 شركات مصرية وشركة فرنسية وشركة إماراتية، وتم تقسيم العمل بينهم إلى فريق للإنتاج وفريق للتصميم وفريق للإخراج.

2- أسندت الشركة الفرنسية مهمة إخراج حفل الافتتاح إلى مخرج فرنسي، والذي بدوره كون فريق للإخراج من 7 مخرجين بقيادة اليونانية تاتيانو ميركو، وشاركها الثلاثي المصري طه خليفة، أحمد طارق وعمرو علي، إلى جانب ثلاث مخرجات من اليونان وروسيا وإيطاليا.


3- تم الاستقرار على فكرة تقديم عرض مكثف يتكون من فقرات متنوعة، وبدأت الفقرات باستعراض لتاريخ مصر بداية من رمال الصحراء التي تحولت إلى أرض خصبة بتأثير نهر النيل، ثم الحضارة الفرعونية ووصولا إلى مصر الحديثة، أعقبها عرض راقص مصاحب لأغنية البطولة.

4- حرص مخرجون الحفل على أن تكون أزياء الراقصين مختلفة في ألوانها، لتعبير عن جميع الدول المشاركة، وكذلك حمل الاستعراض الراقص خليط بين الرقص المصري والشرقي والرقص الإفريقي المعاصر.


5- اختيار الراقصين بدأ في منتصف شهر رمضان الماضي، وأغلبهم مصريين إلى جانب راقصين من جنسيات أفريقية متعددة، وبدأت التدريبات والاستعدادات للحفل في ثاني أيام عيد الفطر، بشكل يومي من العاشرة صباحًا وحتى المساء.


اقرأ أيضا:

كيف علق عمرو دياب على حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية؟

احتفالات الفنانين بحفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية وفوز منتخب مصر