المغرب - مراسل في الفن
المغرب - مراسل في الفن تاريخ النشر: السبت، 22 يونيو، 2019 | آخر تحديث:
كارول سماحة تتألق في موازين

انطلقت مساء الخميس 20 يونيو أول فعاليات مهرجان موازين في دورته 18 التي تحمل اسم " موازين .. إيقاعات العالم" في الرباط المغربية.

أقيم حفل الافتتاح على خشبة مسرح الملك محمد الخامس، وحضره حشد كبير من الجمهور، وأحياه مؤسسة "باليه فلامنكو الأندلس" التي أبدعت وأبهرت جمهور المهرجان بعروضها.

ألبوم صور: كارول سماحة تفتتح مهرجان "موازين"

وكانت بداية العروض على مسرح "النهضة" من نصيب اللبنانية كارول سماحة، التي ألهبت حماس الجماهير، وقدمت مجموعة من أجمل أغنياتها.

وشاركها على مسرح "النهضة" الفنان المغربي محمد رضا، الذي شاركه استحسان وتصفيق الجمهور إحياء تلك الليلة التي لا تنسى.

أما مسرح "أولم السويسي" الذي لم يختلف كثيرًا عن مسرح النهضة، حيث كان جمهوره على موعد خاص مع الموسيقى اللاتينية الكولومبية بمشاركة الفنان الكولومبي الموهوب "ج بالفين" الذي أبدع على أنغام "رغيتن".

واكتملت الليلة على ذلك المسرح بعرض الفنانة الإسبانية الشابة "روساليا" والتي أبهرت الجمهور بعروضها للفلامنكو الممزوج بالموسيقى الحديثة الذي جعلها تستحق جوائز الجرامي الخمس التي فازت بها.

وأما مسرح "سلا" كان له جمهوره الخاص الذي ترك جميع ألوان الموسيقى في المدينة وجاء ليستمع للموسيقى المغربية، بقيادة الفنانة ذات الصوت القوي "زهيرة الرباطية" والتي تغنت بتلوينات من الموسيقى الشعبية، وموسيقى العيطة، والراي.

وقيادة النجم الشعبي "مصطفى بورغون" أيضًا، وهو فنان معروف عنه أنه معتاد على المشاركة في موازين، مما جعل إبداعه يصل حد السماء بوصلاته من الأغاني الشعبية على عزف الكمان.

أما الموسيقى الإفريقية فاستضاف مسرح "بورقراق"، فرقة "بكوك" من جنوب إفريقيا، وقدمت مقطوعات متميزة من موسيقى الجاز والهيب هوب وموسيقى "جيمس براون".

وذلك بجوار الفرقة القادمة من "سويتو" و"تاون ثشبس" الشهير، و"فيلا كوتي"، مما أخذ جمهور موازين، وخاصة جمهور مسرح "بورقراق" إلى رحلة لاكتشاف عوالم جديدة لا يعرفون عنها الكثير.


اقرأ أيضا:

10 تصريحات لكارول سماحة في ندوة مهرجان موازين 2019
9 معلومات عن مهرجان موازين في دورته الثامنة عشر