Filfan
Filfan تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يونيو، 2019 | آخر تحديث:
ورشة المحاضر الهوليودي دوڤ سيمنز

اختتم المحاضر الهوليودي دوڤ سيمنز اليوم الثلاثاء، الورشة السينمائية بالقاهرة والتي استمرت على مدار أسبوعين بواقع 8 ساعات يومي الاثنين والثلاثاء من كل أسبوع.

قدم فيها سيمنز محاضرات مكثفة عن كيفية صناعة الفيلم ، وذلك بحضور عدد كبير من الدارسين تقدمهم نجوم الفن منهم داليا البحيري وأحمد زاهر وجميلة عوض والسيناريست أيمن سلامة ولقاء سويدان وميس حمدان وطارق الإيبياري والمخرج محمود كامل والمخرج عادل عوض.

وتعد زيارة المحاضر والمنتج العالمي دوڤ سيمنز لمصر هي الأولى، حيث يقدم ورشة سينمائية تابعة لمعهد هوليوود للفيلم في "لوس انجلوس" التي أسسها سيمنز عام 1998، والخاصة بصناعة وبيع وتسويق الفيلم في هوليوود والعالم.

وقدم "سيمنز" عقب انتهاء الورشة كتابًا يضم جميع أرقام شركات التوزيع والمخرجين والممثلين والمؤلفين ومواقع التصوير وتأجير المعدات في هوليود وأيضاً في مصر، مع شهادات معتمدة من معهد هوليود للفيلم بأمريكا.

الورشة من تنظيم "ستوديو پرودكشنز مصر" للفنانة سماح أنور، ومخصصة لصناع الفيلم من المحترفين والهواة والذين يرغبون في عمل أفلام احترافيه جماهيرية، الراعي الرسمي للورشة مهرجان الجونة السينمائي، والناقل الرسمي مصر للطيران ، ورعاية د.باسم سمير كلينكس هوليود سمايل.




يشار إلى أنه تخرج من هذه الورشة منذ بداية العمل بها حتى اليوم أكثر من 50 ألف طالب، منهم ألف من نجوم هوليوود كمخرجين ومنتجين وممثلين وكتاب سيناريو، منهم ويل سميث، برادلي كوپر، سپايك لي، كوينتين تارانتينو، كوين لطيفة، روچر كورمان، چورچ كلوني، ڤاليري بيرتينيللي، سينباد، وغيرهم.

اقرأ أيضا:
المحاضر دوڤ سيمنز يقدم ورشة صناعة وبيع وتسويق الفيلم..لأول مرة بمصر
بالفيديو- سماح أنور: تعرضت لأزمات طوال 20 عاما.. لذلك افتتحت مشروعا لبيع الوجبات من منزلي