مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 16 يونيو، 2019 | آخر تحديث:
محمد جمعة

كشف الفنان محمد جمعة الشهير بـ"عم ضياء" عن كواليس جديدة من فيلم "الممر" وذلك خلال لقائه في برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" مع مفيدة شيحة ومنى عبد الغني وسهير جودة ويعرض عبر شاشة CBC.

يجسد الفنان محمد جمعة شخصية في فيلم "الممر" شخصية "أبو رجيبة" البدوى من سيناء، يستخدمه الجيش المصرى كدليل للعمليات الحربية فى فترة حرب الاستنزاف نظراً لمعرفته الشديدة بالجبال والطرق.

وصرح جمعة بأنه تلقى هو وفريق العمل تدريبات صاعقة مثل تدريبات الجيش الحقيقية بالتعاون مع الشئون المعنوية في الجيش المصري، فيما يتعلق بفكرة التعامل مع الأسلحة وغيرها، مشيرا إلى أنه كان يتعامل مع الأسلحة في فترة مراهقته نظرا لأنه كان ملتحقا بالثانوية العسكرية وليس الأمر جديدا عليه.

واشتهر محمد جمعة من خلال شخصية "عم ضياء" الكئيب من مسلسل "الوصية" وكانت له جملة شهيرة هي "كله رايح" واستخدمها الكثيرون فيما بعد للتعبير عن يأسهم من أي شيء بالحياة.

فيلم "الممر" من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

فيلم "الممر" بطولة أحمد عز وأحمد رزق، إياد نصار ومحمد فراج وأحمد فلوكس ومحمد الشرنوبي ومحمد جمعة وأمير صلاح الدين ومحمود حافظ وأحمد صلاح حسني ومحمد جمعة ومحمد البياع وغيرهم، كما يشارك كضيوف شرف كل هند صبري وشريف منير وحجاج عبد العظيم وإنعام سالوسة، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باس لحسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وتم الاستعانة بفريق عمل أمريكي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

اقرأ أيضا
بالفيديو- ريا أبي راشد تكشف: في هذه اللحظة أدركت أنني ضحية رامز جلال

فيديو نادر .. علاء ولي الدين بصحبة "العسلية" في كواليس عبود على الحدود