مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 15 يونيو، 2019 | آخر تحديث: السبت، 15 يونيو، 2019
أبلة فاهيتا

نشرت قناة Netflix Middle East عبر موقع YouTube، فيديو تعود من خلاله الدمية المثيرة للجدل "أبلة فاهيتا" للظهور مجددا وهذه المرة برفقة أحد أبطال مسلسل "جن" أول مسلسلات الشبكة الأمريكية الأصلية وهو حمزة عقاب الذي يجسد دور "كيراس".

ففي أثناء مشاهدتها مسلسل "جن" تفاجأ فاهيتا بكيراس يزورها في الدوبلكس آملاً في أن تساعده لإنقاذ العالم من شر الجن، لكن الأرملة اللعوب المحبة للرجال تسيء فهم طلبه كعادتها.

من جانبها نشرت الصفحة الرسمية لأبلة فاهيتا تحت عنوان " الأرملة الشاطرة هي اللي تركب الجن مش هو اللي يركبها.. معروفة ".

المسلسل قد أثار استياء الجمهور الأردني مطالبين المسؤولين بالتدخل ووقف عرضه، وقد نشرت الصحف الأردنية مساء أمس الخميس، أنباء عن تدخل مدعي عام عمان، والدي أوعز إلى وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية، في مديرية الأمن العام، باتخاذ الاجراءات الفورية لوقف بث المسلسل.

الانتقادات التي وجهت للمسلسل كانت بسبب ما وصفوه بالمشاهد الإباحية بين الأبطال، وتصويرها داخل البتراء، وكذلك الألفاظ النابية، حيث يُكرر الشباب بينهم وبين بعض مجموعة من الشتائم التي تمس الأعراض، فضلا عن تحرر الفتيات بما لا يتناسب مع قيم المجتمع الأردني.

مسلسل "جن" يشارك في بطولته مجموعة من النجوم الصاعدين، حيث تلعب سلمى ملحس دور ميرا، المراهقة المتمردة التي دمرها فقدان والدتها، وتحاول أن تتعلم كيف تحب من جديد حين تقابل كيراس، الذي يؤدي دوره حمزة أبو عقاب، الجنّي المكلف بحراسة الجنّ المذنبين ويلعب سلطان الخليل، دور ياسين، الذي يكافح في عالم يبدو متآمرًا ضده، ونتابع قصته القديمة التي أثارتها صداقته غير الطبيعية مع فيرا، عائشة شحالتوغ، التي تبحث عن الانتقام بأي ثمنٍ كان، ويخرج المسلسل، مير جان بو شعيا، فيما يتولى الثنائي إيلان وراجيف داساني، الإخراج التنفيذي لهذا العمل.

تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الشباب الأردني من طلاب إحدى المدارس، الذين يتعرضون للقتل ومواجهة الجن بعد رحلة مدرسية في مدينة البتراء السياحية، ويبدأ الخطر بمقتل أحدهم، ومحاولة انتحار الآخر، حيث تلبسه "جني".