FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 9 نوفمبر، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 9 نوفمبر، 2008
محمود عبد المغني وإيمان العاصي وأحمد السعدني أبطال "مقلب حرامية"

تغطية: محمد طعيمة
تصوير: شريف صبري


في جو غلب عليه المرح والسعادة، شهد "ستوديو مصر" احتفال أبطال فيلم "مقلب حرامية" الذي تنتجه شركة "أوسكار" عن القصة التي كتبها وائل عبد الله ويخرجها سميح النقاش في أول تجاربه الإخراجية، بآخر أيام تصوير.

وتدور أحداث الفيلم الذي يقوم ببطولته محمود عبد المغني وصلاح عبد الله وإيمان العاصي وماجد الكدواني وشريف سلامة وعمرو يوسف، في إطار بوليسي كوميدي، يحكي عن مجموعة من الأشخاص المتخصصين في سرقة الأجهزة الإليكترونية، يقوم بتجنيدهم الفنان صلاح عبد الله وإيمان العاصي.

ويؤدي محمود عبد المغني الذي يقدم في مقلب حرامية أول بطولة مطلقة له، شخصية "سيد أستيك" الذي يواجه ظروف صعبة كثيرة في حياته فيضطر إلى عمل أي شيء من أجل توفير لقمة العيش، له ولمن يعول.

أما الفنان ماجد الكدواني فيقوم بدور "توفيق الأرم" والمتخصص في كاميرات المراقبة، ويشترك مع باقي الأبطال في مهمة خاصة، وهي سطو على أحد المحلات.

في حين يقدم الممثل الشاب أحمد السعدني دور"زكي كود" المتخصص في أجهزة الكمبيوتر وفك شفرات أجهزة الكمبيوتر ليسهل سرقتها.

وفي سؤال لعبد المغني عن خططه الفنية خلال الفترة المقبلة قال: أنا أحب التركيز في عمل واحد أو شيء واحد، وبعد الانتهاء من "مقلب حرامية" سأبدأ في التفكير في العروض الأخرى.

وعن السبب وراء تأخر دور البطولة قال عبد المغني : كل شيء بيد الله، ويجب أن يكون هناك رصيد كبير من الأفلام للفنان قبل قيامه ببطولة مطلقة.

أما إيمان العاصي فتقدم دور فتاة قوية واجهت ظروف صعبة كثيرة وتحاول مقاومة هذه الظروف، ويحدث لها تحول في شخصيتها فتنضم إلى فريق الحرامية، وعن الاستفادة التي حصلت عليها في ثاني تجربة سينمائية لها تقول إيمان: استفدت أشياء كثيرة وبالأخص مع أثناء عملي مع الفنان الكبير نور الشريف في فيلم مسجون ترانزيت وكان أهم ما استفدته هو الالتزام بالوقت.