محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: السبت، 1 يونيو، 2019 | آخر تحديث:
الملصق الدعائي للفيلم

في إطار الحملة الدعائية لفيلم "الممر"، طرحت الشركة المنتجة للفيلم الأغنية الدعائية بصوت المطرب محمد الشرنوبي، التي كتب كلماتها الشاعر أمير طعيمة، ووضع ألحانها الموسيقار عمر خيرت.

:

كما يضم الفيلم، الذي يبدأ عرضه سينمائيا أول أيام عيد الفطر، أغنية ثانية من كلمات أمير طعيمة وألحان عمر خيرت، وشارك في غنائها مجموعة من أبطال العمل.

فيلم "الممر" من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

الفيلم بطولة أحمد عز وأحمد رزق، إياد نصار ومحمد فراج وأحمد فلوكس ومحمد الشرنوبي ومحمد جمعة وأمير صلاح الدين ومحمود حجازي وأحمد صلاح حسني ومحمد البياع وغيرهم، كما يشارك كضيوف شرف كل هند صبري وشريف منير وحجاج عبد العظيم وإنعام سالوسة.

وتم تصويره على مدار ثلاثة أشهر في خمس مدن هي السويس، جنوب سيناء، أسوان، الإسماعيلية والقاهرة، وقد قامت شركة الإنتاج ببناء ديكورات الفيلم بالكامل، حيث وفرت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مواقع التصوير وبعدها تم الاستعانة بمتخصصين لبناء الديكورات بالكامل لمطابقتها بالواقع خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضا:

بعد مشاركته في "الممر".. رسالة أحمد صلاح حسني لشريف عرفة

أحمد عز: ميزانية "الممر" تكفي لإنتاج 3 أعمال سينمائية