FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مايو، 2019 | آخر تحديث:
معز مسعود

قبل ثلاثة أعوام، وبالتحديد في مايو 2016، سار الباحث معز مسعود على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي الدولي، قبلة صناع السينما العالميين، في طريقه لتحية جمهور ذهب خصيصاً لمشاهدة افتتاح فيلمه السينمائي الأول كمنتج، والذي حمل اسم "اشتباك" للمخرج محمد دياب.

ظن البعض أن في الأمر مبالغة، وأن الوصول لهناك لشخص مثل معز مسعود من قبيل المصادفة التي لن تتكرر، حتى مع اختيار الفيلم وقتها كواحد من أهم عشرة أفلام في المهرجان، وإشادة النجم العالمي توم هانكس به ثم اختياره ممثلاً لمصر في مسابقة الأوسكار العالمية، كان البعض يردد أنه مجرد مرور عابر لاسيما وأنه لم يتكرر في العامين التاليين، على الرغم من مواصلة معز تدشين مشروعه كمنتج بإنتاجه مسلسل "السهام المارقة" والذي حقق نجاحاً كبيراً عند عرضه العام الماضي في قناة أبوظبي، وعرض للمرة الأولى هذا العام في مصر خلال شهر رمضان.

لكن في هذا العام ظهر معز مسعود من جديد في كان، ليس فقط كمنتج يستعد لفيلمه الجديد، أو كصانع سينما يتابع الفعاليات، لكن كمخرج أيضاً ولأول مرة، لفيلمه القادم Hello Brother والذي سيناقش فيه الحادث الإرهابي الذي لفت أنظار العالم إلى نيوزيلندا .

في هذه المرة كان الاهتمام كبيراً بالمخرج والمنتج، حتى مع كون الفيلم في مراحله الأولى للكتابة والبحث، حيث أشارت له مجلة "فارايتي" العالمية الشهيرة في احتفاء من نوع خاص مؤكدة أن مسعود يحارب الإرهاب العنصري في دلالة لافتة لكون الإرهاب هذه المرة من العالم الغربي.

لقاءات معز النوعية في كان عكستها صورنا الحصرية له برفقة عدد من كبار منتجي وممثلي السينما العالمية حيث التقى المنتج العالمي طارق بن عمار الذي قام بإنتاج عددا من الأفلام العالمية الشهيرة مثل "هانيبال"، ودارت جلستهما حول التعاون المشترك المحتمل بينهما لتقديم عمل سينمائي مختلف، كما التقى بالممثل الإيطالي التونسي أبل جعفري بطل فيلم "تمبكتو" الذي أُختير ليتنافس على جائزة السعفة الذهبية في المنافسة الرئيسية لمهرجان كان السينمائي عام 2014 ورُشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار السابع والثمانون، فيما لم يغب عن اللقاء المخرج النمساوي المصري أبو بكر شوقي صاحب فيلم "يوم الدين" الذي وقف له رواد كان العام الماضي احتراما.. ولا عن امكانية التعاون المشترك.

وتلقى المنتج معز مسعود دعوة لحضور الاحتفالية الخاصة بسلسلة أفلام رامبو للنجم سيلفستر ستالوني والتقى بطلة الجزء الجديد "باز فيجا".

كما التقى معز نجم الكوميديا الأمريكي كريس توكر بطل سلسلة الأفلام الشهيرة Rush Hour.


لقاءات مسعود كذلك امتدت للقاء عدد من الموزعين الذين تواصلوا معه من أجل تسويق أفلامه القادمة.

وأكّد مسعود في تصريحات خاصة لـFilFan.com أنه يعمل على مشروعين سينمائيين، أحدهما هو Hello Brother والذي سيكون تعاوناً بينه وبين عدد من النجوم العالميين ، والآخر فيلم عربي من طراز خاص على حد وصفه لنجم كبير تم التوقيع معه بالفعل، وسيعلن عن تفاصيله قريباً.