أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 27 مايو، 2019 | آخر تحديث:
Mektoub, My Love: Intermezzo

قبل أيام قليلة، أثار فيلم Mektoub, My Love: Intermezzo للمخرج التونسي الفرنسي عبد اللطيف كشيش، جدلا واسعا عند عرضه في مهرجان كان السينمائي ضمن برنامج المسابقة الرسمية. فقد تباينت الآراء حول القيمة الفنية لبعض التفاصيل مثل مشهد الجنس الفموي الذي استمر حوالي 15 دقيقة على الشاشة، إلى جانب ظهور الكثير من المؤخرات العارية على مدار الأحداث.

ووفقا لما ورد على موقع IndieWire، فإن هناك تقريرا منشورا في إحدى الصحف الفرنسية يزعم أن كشيش استخدم بعض الأساليب غير التقليدية لإقناع ممثليه لأداء مشهد الجنس الفموي.

حيث نشرت صحفية Midi Libre، تصريحا لمصدر قريب من إنتاج الفيلم، يؤكد أن المخرج التونسي الفرنسي ضغط على ممثليه لتقديم المشهد. وجاء نصا: "لقد أراد كشيش مشهدا جنسيا حقيقيا، الأمر الذي لم يرغب الممثلون في فعله. لكن من خلال إصراره، ومع مرور الوقت، وتناول الكحوليات بانتظام، تمكن في النهاية من تحقيق غايته".


دققت صحيفة Le Figaro في التصريح المنشور، وكشفت عن المزيد من التفاصيل والمعلومات حول الواقعة. "لقد أعاد المخرج مشاهد صالة الرقص لساعات طويلة، مما أدى إلى استنزاف جميع الممثلين، خاصة مع طول فترة التصوير حتى وقت متأخر من الليل"، هكذا استفاد كشيش من الموقف وحوله لصالحه.

وصف موقع IndieWire، التصريح بأنه مقلق للغاية، ويثير التساؤل حول أخلاقيات تصوير المشهد، وهل كان الممثلون في حالة تسمح لهم بالموافقة أو الرفض. لافتا إلى أنه يمكن اعتبار هناك حالة من التواطؤ من قبل العاملين في موقع التصوير، إذا كان الإدعاء صحيحا.

يعتبر فيلم Intermezzo جزءًا ثانيا لفيلم Mektoub, My Love: Canto Uno، الذي عرض لأول مرة في مهرجان فينسيسا السينمائي عام 2017.

اقرأ أيضًا:
اقرأ أيضًا:

الكبار على الكروازيت: الأفلام العشرة الأكثر ترقبًا في كان 72

أفلام أجنبية اشتكى الجمهور أثناء عرضها في السينمات خلال 2018