أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأحد، 26 مايو، 2019 | آخر تحديث:
Red Sparrow

أعلن المجلس البريطاني لتصنيف الأفلام BBFC عن قائمة الأفلام التي اشتكى الجمهور من عرضها في السينمات خلال العام الماضي.

وجاء على رأس القائمة فيلم Red Sparrow لفرانسيس لورانس، الذي وصلت عدد الشكاوى ضده إلى 64 شكوى، نظرا لأن تصنيفه كان أقل بكثير من عدد مشاهد العنف التي يتضمنها. تدور أحداثه حول راقصة باليه "دومينيكا إيجوروفا" التي تعمل لصالح جهاز الاستخبارات الروسي وتستخدم جسدها للإيقاع بعملاء المخابرات الأمريكية.

فيما جاء في المركز الثاني فيلم التحريك Peter Rabbit لويل جلوك، حيث تلقى المجلس 50 شكوى ضده. يرجع السبب الرئيسي إلى وجود مشهد يتعرض فيه أحد الشخصيات إلى الاعتداء الجسدي باستخدام التوت البري، الذي يعاني من حساسية تجاهه.

في المقابل، رفض المجلس الإقرار بأن المشهد يشجع على التنمر: "يتضمن المشهد المقصود معركة بين الأرانب وصاحب الحديقة، حيث يتم رشقه بالثمار كوسيلة من وسائل الخداع التي لجأ لها الأرانب من أجل مقاومة محاولاته لاحتجازهم، وصعقهم بالكهرباء، وإنهاء حياتهم".

تدور الأحداث حول الأرنب "بيتر"، الذي يخالف تعليمات والدته، وينطلق إلى حديقة السيد "مكجريجور" ليأكل منها مختلف الخضروات، بدلا من أن ينشغل بإحضار التوت مع أصدقائه. ويحاول السيد "مكريجور" اللحاق به والقبض عليه، لكن الأرنب المغامر ينجح في الهروب منه.

كما تلقى المجلس عددا من الشكاوى ضد فيلم Love, Simon لجريج بيرلانتي، نظرا لحصوله على تصنيف PG بالرغم من أنه يتطرق إلى المثلية الجنسية. لكن المجلس رفضها، لأن محتوى الفيلم يتوافق مع شروط التصنيف بغض النظر عن الميول الجنسية. تدور القصة حول المشاكل العاطفية التي يواجها الشاب "سيمون"؛ فهو مثلي الجنس، ولديه حبيب سري -لا يعرف عنه شيئا- وقع في غرامه من خلال شبكة الانترنت. خلال رحلة البحث الحافلة بالمواقف المضحكة والمخيفة أيضًا، تتغير حياته.

اقرأ أيضًا:

ماذا يقول النقاد عن النسخة الحية من "علاء الدين"؟ ويل سميث يخالف التوقعات

تعرف على تفاصيل أحدث أفلام كريستوفر نولان Tenet.. فريق العمل وموعد العرض