محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الخميس، 23 مايو، 2019 | آخر تحديث:
مجدي عبد الغني

قال مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، إنه أسس مدرسة جديدة في أساليب التعليق على المباريات، مؤكدًا أن المعلق الراحل محمود بكر قلد أسلوبه بعد ذلك.

أوضح مجدي عبد الغني في حواره ببرنامج "سيرة الحبايب" من تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد والممثلة جيهان خليل عبر قناة TeN، أن أسلوب تعليقه على مباراة البرازيل وتركيا في بطولة كأس العالم 2002، تسبب في إيقافه عن التعليق بالتليفزيون المصري، بسبب اتباعه طريقة عفوية في وصف أحداث المباراة، وتأسيسه لمدرسة جديدة في التعليق الرياضي بالإعلام المصري.

تابع أن أسلوبه استفز أحد الصحفيين الذي شن حملة إعلامية ضده، انتقد فيها مصطلحاته وطريقته في وصف أحداث المباريات، ليقرر التليفزيون المصري وقفه عن العمل، فيقرر الابتعاد نهائيًا عن مجال التعليق الرياضي، خاصة أن المقابل المادي له كان ضعيفًا، ولا تتجاوز قيمته 100 جنيه في المباراة.

أضاف عبد الغني أن المعلق الراحل محمود بكر، اتبع مدرسته في التعليق بعدها بسنوات، ليشتهر بعد ذلك بسبب تعليقاته الطريفة العفوية عن الأزمات التي يواجهها في سفره من الإسكندرية إلى القاهرة، مشيرًا إلى أنه برغم أسبقية محمود بكر في التعليق، إلا أنه لم يبدأ طريقة التعليقات العفوية، إلا بعد أن ابتدعها هو.

يذكر أن برنامج "سيرة الحبايب" من تقديم عمرو عبد الحميد وجيهان خليل، يعرض يوميًا طوال شهر رمضان عبر شاشة قناة TeN في تمام الساعة الثانية عشر صباحًا بتوقيت القاهرة.


اقرأ أيضا:

تعرف على تردد قناة Time Sports الناقلة لمباريات بطولة الأمم الأفريقية

5 معلومات عن قناة Time Sport الناقلة لمباريات بطولة الأمم الأفريقية