أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مايو، 2019 | آخر تحديث:
مسلسلات جديدة

عندما ينجح مسلسل في جذب انتباهك، وتبدأ في متابعة حلقاته، يصحبك إلى عالم مختلف تغرق في تفاصيله وتتفاعل مع شخصياته. وعلى مدار المواسم، تتوطد العلاقة بينك وبين هذا العمل التليفزيوني، ثم فجأة تصل إلى نقطة النهاية، ولا تعرف ماذا ستفعل فيما بعد.

ربما هذا ما شعر به محبو مسلسل Game of Thrones، الذي بدأ عرضه منذ 8 سنوات تقريبا على شبكة HBO، وانتهى قبل أيام قليلة. ولكن هناك مجموعة جديدة من المسلسلات تنطلق خلال الفترة المقبلة، تتشابه في بعض تفاصيلها مع فانتازيا Game of Thrones لكن تعتمد أغلبها على ممثلين مشهورين. نرصدها لكم في التقرير التالي، وفقا لما جاء على مجلة variety.

- His Dark Materials

مسلسل شبكة HBO الجديد، المأخوذ عن سلسلة روايات فانتازية للكاتب فيليب بولمان، حافلة بالعوالم الموازية والشياطين. من المقرر عرض الموسم الأول في نهاية العام الجاري، كما يجري العمل حاليا على إنتاج موسم ثاني أيضًا.

يركز المسلسل على شخصية ليرا بيلاكوا (دافني كين)، التي تسافر في عوالم موازية متعددة بصحبة اللورد أسرييل (جيمس مكافوي) وبانتاليمون، شيطانها الشخصي، مخلوق يرتبط بها ويأخذ أشكال مختلفة تمثل كيانها الداخلي.

The Dark Crystal: Age of Resistance

استثمارا لنجاح الفيلم الفانتازي The Dark Crystal، تقرر إنتاج مسلسل تدور أحداثه في زمن سابق يمنح المشاهدة القصة الخلفية لما قدمه جيم هينسون.

يلعب كل من تارون إجيرتون وأنيا تايلور جوي وناتالي إيمانويل، ثلاثة أبطال بشريين في جيلفلنج، ينطلقون في رحلة عبر أرض ثرا لاكتشاف مصدر قوة الزواحف الشريرة وإنقاذ العالم.

المسلسل من إنتاج شبكة Netflix، ويعرض عبر منصتها الإلكترونية يوم 30 أغسطس المقبل.

Wild Cards

مجموعة روايات الأبطال الخارقين Wild Cards، التي شارك في كتابتها العديد من المؤلفين، وحررها الكاتب جورج أر. أر. مارتن، صاحب سلسلة Game of Thrones، ستتحول إلى عملين تليفزيونين من إنتاج شبكة Hulu.

تدور أحداث الكتب المتداخلة في عالم تاريخي بديل، حيث يصاب الناجون في الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية بفيروس يعيد تغيير الحمض النووي ويترك 10٪ فقط على قيد الحياة. مجموعة محظوظة من هؤلاء يكتسبون قوى خارقة للطبيعة وتسمى "أسيس"، بينما يتمتع آخرون بقدرات أقل إثارة ويسمون "ديوسيس". أما قليلو الحظ الذين يعانون من تشوهات معوقة يلقبون بالمهرجين.

The Witcher

يتخلي الممثل هنري كافيل عن عباءة Superman، وشارب Mission: Impossible، ليجسد شخصية حامل السيوف "جيرالت من ريفيا". فهو صياد الوحوش ذو الشعر الأبيض والعيون الصفراء، الذي يذبح بحثًا عن الذهب عبر القارة باستخدام قوته السحرية الساحرة. يعد جيرالت الأخير من نوعه، وغالبية الناس لا يتعاملون بلطف مع السحرة.

المسلسل مأخوذ عن قصص قصيرة للكاتب أندريه سابكوفسكي، ومن المقرر إتاحته عبر شبكة Netflix في فصل الخريف المقبل.

The Lord of the Rings

منذ فترة تحاول شركة Amazon إنتاج مسلسل ينافس Game of Thrones ويجلب لها مشاهدات تحطم أرقاما قياسية، وقد وجدت ضالتها في سلسلة Lord of the Rings الذي ستحوله لعمل تليفزيوني تبلغ تكلفته ملايين الدولارات.

لا توجد تفاصيل كثيرة عن المسلسل، سوى أن تكلفة شراء حقوق السلسلة بلغت 250 مليون دولار، ليصبح أغلى مسلسل في التاريخ. ويتوقع أن يستغرق الإنتاج عامين، على أن يطرح عبر المنصة الإلكترونية في 2021.

ومثلما سيحدث مع المسلسلات المشتقة من Game of Thrones، ستدور الأحداث قبل آلاف السنوات من سلسلة الأفلام المعروفة.

The Kingkiller Chronicle

المسلسل المنتج من قبل Showtime يتوقع أن يمزج بين مغامرات العوالم السحرية والموسيقى أيضًا.

ومثله مثل غالبية المسلسلات المدرجة في هذه القائمة، مأخوذ عن روايات للكاتب باتريك روثفوس. تدور الأحداث حول "كافوث"، عازف موهوب ودارس لنوع من السحر الغامض.

اقرأ أيضًا:
مؤلف Game of Thrones يتحدث عن نهاية المسلسل ويوضح الاختلافات بينها وبين الكتب

السينما تجذب نجوم Game of Thrones بعد انتهاء الملحمة التليفزيونية.. ماذا عن جون سنو؟!