مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 4 نوفمبر، 2008 | آخر تحديث: الثلاثاء، 4 نوفمبر، 2008
الفنانين ينضموا لاعتصام الشرقاوي


قرر عدد كبير من الفنانين التضامن مع المخرج الكبير جلال الشرقاوي في اعتصامه، اعتراضا على قرار محافظ القاهرة الدكتور عبد العظيم وزير بهدم مسرح الشرقاوي.

ذكرت صحيفة "الوفد" أن المحافظ وجه إنذارا أخيرا لمسرح جلال الشرقاوي، ومنحه مهلة لمدة أسبوع، تمهيدا لإخلائه وإزالته، نظرا لخطورته على مبنى معهد الموسيقى العربية المجاور له والذي يعتبر أثرا من آثار الدولة الإسلامية.

كما أوضح المحافظ في قراره الصادر الثلاثاء الموافق الثالث من نوفمبر الجاري أن المسرح أقيم بطريقة عشوائية على أرض حديقة المعهد، وهي من أملاك الدولة، ولا يجوز قانونا للجهة التي خصص لها الأرض القيام بأي تصرف في استخدامه.

من جانبه قال جلال الشرقاوي لبرنامج "90 دقيقة": "أنا رافع قضية في مجلس الدولة ومحكمة جنوب القضاء المستعجلة، ومن المفترض إيقاف أي قرار لحين الحكم في القضية، فالمسرح ليس آيلا للسقوط، ولم يتسبب طوال 32 عاما في ضرر لأحد، وأرى أنها تصفية حسابات شخصية مع وزير الثقافة، الذي رفضت سياسته ومهرجاناته، ونشرت هذا بالصحف".

وأوضح المخرج الكبير في كلامه للبرنامج أنه لن يترك المسرح حتى لو تم الهدم عليه.

بينما أكد محمد غنيم مستشار وزير الثقافة أن الشرقاوي محل تقدير من وزارة الثقافة، واستبعد وجود أسباب شخصية في قرار إزالة المسرح، واستبعد أن تكون الوزارة وراء هذا القرار، والقرار يعود لإدارة الحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية.

من الفنانين الذين تضامنوا مع جلال الشرقاوي: السيد راضي ومحمود ياسين ومجدي كامل ومها أحمد ومحمد عشوب وغيرهم.