محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 2 نوفمبر، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 2 نوفمبر، 2008
هاني خليفة

يستعد المخرج هاني خليفة للبدء في تصوير مسلسل "الجامعة" خلال الأسابيع القليلة المقبل، بمجرد الاستقرار على فريق الممثلين الشباب الذين سيقومون ببطولة المسلسل.

قال محمد عبد الرحمن المسئول الإعلامي بشركة "الكرمة" منتجة المسلسل في تصريح لموقع filfan.com: "مسلسل "الجامعة" يعد أول مسلسل عربي يكشف حياة هذه الفئة من الشباب في القرن الجديد، كما يرصد تأثرهم بالمجتمع من حوله داخل وخارج الجامعة، وعلاقتهم بأسرهم وأصدقائهم والمتغيرات التي تحيط بجيل الشباب العربي في المرحلة الحالية".

أضاف عبد الرحمن: تقدم لشركة "الكرمة" المئات من الوجوه الجديدة من مصر والسعودية ولبنان وغيرها من الدول العربية للاشتراك بالمسلسل، فيما انضم لورشة الكتابة التي يشرف عليها السينارست وائل حمدي شباب من السعودية ولبنان، للاستفادة من خبراتهم فيما يتعلق بالخلفية الاجتماعية والثقافية واللغوية للأبطال غير المصريين.

من جانبه أكد المنتج عمرو قورة رئيس مجلس إدارة شركة الكرمة، أن العمل لا ينتمي لطريقة "السيت كوم" كما تردد مؤخرا، كما لم يتم اعتماد طريقة "الحلقات المنفصلة" لأن القاعدة الأساسية هي تقديم مضمون يجمع حوله الشباب المستهدف الوصول لهم، وفي الوقت نفسه يجذب الكبار الذين سيعرفون عن قرب كيف يعيش أبناءهم داخل الجامعة.

ويعتمد المسلسل على سبع شخصيات رئيسية تمثل عدة جنسيات عربية بجانب العشرات من الشخصيات الأخرى المؤثرة في الأحداث، ويطرح بوضوح العديد من القضايا النفسية والاجتماعية والسياسية والدينية، التي يمر بها الشباب في هذه المرحلة.

ويعد مسلسل "الجامعة" عودة للمخرج هاني خليفة بعد غياب خمس سنوات، منذ قدم فيلمه الأول "سهر الليالي" الذي اعتبره الكثيرون نقطة تحول في السينما المصرية.

يذكر أن شركة "الكرمة" أعلنت مؤخراً عن مشروع فيلم بعنوان "ربع جرام" مأخوذ عن الرواية التي تحمل نفس الأسم، بالتعاون مع شركة "مونتانا ستديوز" المملوكة للروائي عصام يوسف مؤلف "ربع جرام"، وشركة "أد لاين" وشركة "هاما برودكشن".