محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 7 مايو، 2019 | آخر تحديث: الثلاثاء، 7 مايو، 2019
أحمد السبكي

يواجه المنتج أحمد السبكي اتهاما بالاعتداء على مقر صحيفة "صدى البلد" والتعدي على الصحفيين والعاملين هناك، على خلفية أزمته مع قناة "صدى البلد" بسبب عرضها لمسلسل "سوبر ميرو".

السبكي ظن أن المقر يتبع قناة "صدى البلد"، التي تعرض مسلسله "سوبر ميرو"، إذ نشبت أزمة بين المنتج والقناة ورفض الأول إعطاء الحلقات للقناة الفضائية التي عرضت بالفعل الحلقة الأولى مما أثار غضب السبكي.

وتحقق الشرطة في واقعة الاعتداء على صحفيين داخل مقر موقع "صدى البلد" الإخباري في منطقة الدقي من قبل 11 بحارسا خاصا،
وأجرت قوات الشرطة معاينة تصويرية لمكان الواقعة، وأثبت القوات أن هناك تحطيم في عدد من مكاتب وأجهزة الموقع وإصابة بين الصحفيين والعاملين بالموقع.

واتهم الصحفيون والعاملون المصابون المنتج أحمد السبكي بتنفيذ الواقعة، وأنَّه استعان بـ11 بودي جارد وحطموا المقر واعتدوا على العاملين بالضرب، وأنه هاجم المقر اعتقاداً منه أن مقر الموقع الإخباري هو مقر قناة "صدى البلد"، فقرر الانتقام منهم بسبب ما يصفه بسرقة القناة لمسلسل "سوبر ميرو ".

وعقب الانتهاء من سماع أقوال المصابين والمعاينة، تم التحفظ على كاميرات الموقع، والكاميرات القريبة منه لفحصها وبيان ما إذا كانت سجلت الواقعة من عدمه، وتم تحرير محضر بتفاصيل الواقعة بالكامل.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق، وطلبت تحريات المباحث، بشأن الواقعة وحول اتهام أحمد السبكي لاتخاذ الإجراءات القانونية في الواقعة.


في المقابل، نفى المنتج أحمد السبكي واقعة اعتدائه على طاقم عمل موقع "صدى البلد" الإخباري. وقال السبكي في تصريحات نشرتها صحيفة"الوطن"، إنه اتجه برفقة 6 أشخاص إلى مقر إدارة قناة "صدى البلد" لمقابلة رئيسها محمد أبوالعينين، وذلك بعد عرض القناة للحلقة الأولى من مسلسل "سوبر ميرو" دون حصولها على حقوق العرض، بحسب قوله، مضيفاً: "اتهجموا علينا، ومش عاوزين يقولولي مكان أستاذ محمد أبوالعينين".

وعن شكوى إدارة قنوات "صدى البلد" ضده للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن امتناعه عن تسليمهم الحلقات رغم تعاقدهم مع الشركة الموزعة للعمل بعقد رسمي وسدادهم الدفعة الأولى من التعاقد، بحسبما جاء في الشكوى، رد السبكي قائلاً: "وقعت عقداً مع موزع لبناني كان وسيطاً لقناة "صدي البلد"، ولكني قمت بفسخه لاعتراضي على طريق سداد الدفعات، ولم أتقاضَ منه عربونا أو دفعات تعاقد، وبالتالي لم أسلمه حلقات (سوبر ميرو)، ومش عارف هما جابوا الحلقة منين أصلاً".

اقرأ أيضا

السبكي يعتدي على "صدى البلد".. شاهد الصور

إعلانات رمضان تعيد مصطفى هريدي.. عانى من الاكتئاب بسبب إيناس الدغيدي