بالفيديو- حكايات من رحلة محمود الجندي مع الإلحاد والشيعة والتصوف.. هل هذه رسائل من الله؟!

بالفيديو- حكايات من رحلة محمود الجندي مع الإلحاد والشيعة والتصوف.. هل هذه رسائل من الله؟!

نهال ناصر | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 11 أبريل 2019 - 13:57 | آخر تحديث: الخميس ، 11 أبريل 2019 - 13:57
محمود الجندي محمود الجندي
مر الفنان الراحل محمود الجندي بفترات تغير فيها تفكيره ومعتقداته، ولم يخجل أبدا من الحديث عن هذه الفترات أو الإجابة على أي سؤال.

الإلحاد.. الصوفية.. الشيعة والوصول إلى الإيمان، كلها أمور تحدث عنها الفنان القدير الذي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح الخميس 11 أبريل.

رحلته مع الإلحاد والعودة إلى الإيمان

لم ينكر الفنان محمود الجندي مروره بفترة تخبط فكري، ووصوله إلى الإلحاد.

في أي لقاء يظهر فيه يتحدث الجندي بصراحة عن هذه الفترة من حياته وشبابه عندما أصابه الغرور واعتقد أن كل النجاح الذي وصل إليه بمجهوده، خاصة بعدما لم تقدم الدولة الدعم له أو تعوضه عما بذله في فترة تجنيده بالجيش، الذي أمضى فيه 7 سنوات من عمره وتعطلت مسيرته الفنية.

حكى الجندي في لقائه مع الإعلامي عمرو الليثى ببرنامجه "واحد من الناس"، أنه عاش فترة من التمرد واتجه للتفكير المادي، خاصة أن الخطاب الديني لم يكن مقنعا وقتها بالنسبة له، لذا قرأ الكثير من الكتب التي تتحدث عن الإلحاد وأصبح مقتنعا ببعض الأفكار.

وأطلق الجندي على الفترة التي اتجه فيها إلى الإلحاد "المراهقة الفكرية" وهي المرحلة اللي يكون فيها الإنسان ينموا فكريا ويتطلع على ثقافات كثيرة.

أما عن سبب عدوله عن الإلحاد قال إنه مر بظروف يرى أنها كانت بمثابة الرسائل من الله، البداية مع وفاة صديقه الفنان مصطفى متولي، ثم الحريق الذي نشب في منزله وأودى بحياة زوجته.

وحكى أنه عندما نشب الحريق في منزله والتهمت النيران مكتبته الخاصة التي تضم كتبه ومقالات فنية عنه، كان أكثر جزء تلتهم النار، هو الخاص بكتب الإلحاد، وقتها فكر كثيرا هل هذه الكتب نفعته وهي تحترق؟ هل يسير في الطريق الصحيح"؟



حكايته مع الشيعة

قيل إن محمود الجندي أصبح شيعيا بعد زيارته إلى العراق وظهوره بملابس الجيش، لكن الجندي وفي أكثر من لقاء نفى الأمر وأكد أنه مجرد شائعات.

وكان آخرها ظهوره في برنامج "حفلة 11" من تقديم سمر يسري، في يناير 2019، وأوضح أنه ذهب إلى العراق لحضور مهرجان فني، ولدعم الشعب العراقي، وهناك ارتدى الزي العسكري لأنه كان يزور مكان استشهد فيه جنود عراقيين، كما أنه سبق وأمضى فترة تجنيد طويلة في الجيش المصري ويعتز بالبذلة العسكرية.

أكد أنه وقتها كان الحشد الشعبي به كل طوائف الشعب العراقي مسيحين ومسلمين وهو ذهب لدعم شعب شقيق يحبه كثيرا.



التصوف

لفترة قيل إن الفنان محمود الجندي تصوف، وأرجع البعض هذا إلى طريقة ملابسه، الجلباب والعمة البيضاء، كذلك ابتعاده عن التمثيل.

أوضح الفنان الراحل الأمر خلال لقائه في برنامج "حفلة 11" وقال إن التصوف يكون في الإنسان وليس شرطا أن يبتعد عن عمله أو حياته، فقد يمارس حياته وهو متصوف، موضحا أنه في فترة ما أحب ارتداء الجلباب الأبيض وكان يريحه في الحركة ويذكره بفترة طفولته في قرية أبو المطامير إذ كان يرتدي الجلباب أيضا.

وشدد الجندي وقتها على أنه يحب الوسطية ولا يميل إلى التزمت او الانفتاح.



يذكر أن الفنان القدير محمود الجندي رحل عن عالمنا إثر تعرضه لأزمة قلبية عن عمر يناهز الـ74 عاما.

ومن المقرر أن يتم تشيع جثمان الفنان الراحل ظهر اليوم الخميس من مسقط رأسه في محافظة البحيرة.

اقرأ أيضا:

رحيل الفنان القدير محمود الجندي

5 أعمال يشارك بها محمود الجندي لم ينته تصويرها.. ما مصيرها بعد وفاته؟




نهال ناصر

4/11/2019 1:57:32 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"