قراء (في الفن) يختارون أفضل 8 أدوار ليحيي الفخراني في التليفزيون..ماذا عن السينما!

قراء (في الفن) يختارون أفضل 8 أدوار ليحيي الفخراني في التليفزيون..ماذا عن السينما!

رحيم ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 8 أبريل 2019 - 17:42 | آخر تحديث: الأثنين ، 8 أبريل 2019 - 17:42
يحيي الفخراني يحيي الفخراني
يحتفل الفنان يحيي الفخراني بعيد ميلاده في السابع من أبريل من كل عام، ابن محافظة الدقهلية الذي تخرج في كلية الطب 1971، ولكن بسبب موهبته وحبه للفن ترك مهنته كطبيب ليشق طريقة نجاحه في التمثيل.

قدم يحيي الفخراني تاريخا حافلا بالأعمال الفنية بجميع أنواعها سواء تليفزيون أو السينما أو المسرح، فضلا عن فوازيز رمضان والإذاعة، والتي تترسخ في أذهان وقلوب محبيه منذ بدايته وحتى وقتنا الحالي.

وحول أفضل أدوار يحيي الفخراني في التليفزيون، وقع اختيار قراء موقع FilFan.com، لـ 8 أعمال وهم:

يحيى الفخراني

سليم البدري في مسلسل "ليالي الحلمية"، والمحامي سيد أوبر في مسلسل "أوبرا عايدة"، ورحيم المنشاوي بمسلسل "الليل وآخره"، وهمام في "شيخ العرب همام"، وشخصيتي عباس الدميري ولطفي الجنايني في "عباس الأبيض في اليوم الأسود"، وحمادة عز في مسلسل "يتربى في عزو"، وونوس في مسلسل "ونوس"، وعبد القادر في مسلسل "الخواجة عبد القادر".



وفيما يخص السينما قدم صاحب أجمل وأشهر ضحكة في الوسط الفني، أكثر من 40 عملا سينمائيا، والتي حققت نجاحا كبيرا، رغم أنه لم يكن نجم شباك للسينما،والذي أبدع في تقديم أنماط مختلفة من الشخصيات بطريقته المميزة والفريدة التي لا ينافسه فيها أحد.
وجاء اختيار قراء موقع FilFan.com على دورين حازا على أكبر نسبة من بين العديد من أعماله، وهما صلاح أبو العزم في فيلم "الكيف"، و عطية عبد الخالق في فيلم "خرج ولم يعد".

يحيى الفخراني


يحيى الفخراني

وقال عنه المخرج محمد خان إن عاصم توفيق مؤلف فيلم "خرج ولم يعد"، كان يرى وقتها أن يحيي الفخراني موهبة تنضج بالتدريج، ويقارنه دائما بنجيب الريحاني، رغم اعتراض نجوم الصف الأول وقتها عادل أدهم ومحمود مرسي وحسن عابدين والذين رفضوه وقالوا من هذا الذي سيكون بطلا علينا، ليأتي فريد شوقي في النهاية ليوافق على الفكرة ويشاركه الفيلم.

اقرأ أيضا

خاص- سامح عبد العزيز ينقذ مسلسل دينا الشربيني "زي الشمس"

صوره جديدة لبطلة أخرى مجهولة لـ "المسلسل الثاني" في رمضان.. اللغز يستمر

رحيم ترك

4/8/2019 5:42:27 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"