فعاليات اليوم الأخير في الدورة الخامسة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

فعاليات اليوم الأخير في الدورة الخامسة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

نهال ناصر | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 7 أبريل 2019 - 12:49 | آخر تحديث: الأحد ، 7 أبريل 2019 - 12:49
الإسكندرية للفيلم القصير الإسكندرية للفيلم القصير
تختتم اليوم فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بعرض 8 افلام ضمن مسابقة الروائي والتسجيلي والطلبة، هذا بالإضافة إلى أفلام قسم بانوراما.

يعرض خلال قسم بانوراما أفلام "الطالعة" من مصر للمخرج احمد الشماع، و"60 قصة وقصة" من تونس للمخرج يوسف ساحجي، و" البنفسجسة" من العراق للمخرج باقر الربيعي، و"في جسمي حكاية" إنتاج فرنسي جزائري للمخرج يانيس خلوفي.

وفي مسابقة الأفلام الروائة والتسجيلية يعرض "قلق" من المغرب للمخرج علي بنجلون، و"الناجون من ساحة الفردوس" إنتاج عراقي بلجيكي للمخرج عادل خالد، و"180" من المغرب للمغرج محمد رضا، و"يوم من365 يوم" من سوريا للمخرج أوس محمد، و" قصر يابى النسيان" من اليمن للمخرج يوسف غازي الحسني، و"خطوة بخطوة" إنتاج مصري نمساوي للمخرج آدم بارود.

وفي مسابقة أفلام الطلبة فيلم "ارجوس" للمخرج عبد الرحمن صلاح، و"باب الحياة" للمخرج ابو هاشم حمدي من مصر.

يذكر أن الدورة الخامسة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بدأت فعالياتها 3 أبريل وتنتهي 8 من نفس الشهر.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير هو احتفالية سينمائية تقام في شهر أبريل من كل عام بمدينة الإسكندرية، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن المهرجان هدفه نشر ثقافة الفيلم للقصير وتبادل الثقافات العربية، كما ينظم المهرجان ورش وندوات فنية مجانية على مدار العام.

اقرأ أيضا
ندوة أفلام اليوم الثالث من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.. صناع الأفلام يتحدثون

تعرف على فعاليات اليوم الثالث من الدورة الخامسة للإسكندرية للفيلم القصير

نهال ناصر

4/7/2019 12:49:03 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"