تعرف على فعاليات اليوم الثاني من الدورة الخامسة للإسكندرية للفيلم القصير

تعرف على فعاليات اليوم الثاني من الدورة الخامسة للإسكندرية للفيلم القصير

نهال ناصر | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 5 أبريل 2019 - 12:10 | آخر تحديث: الجمعة ، 5 أبريل 2019 - 12:10
مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
تنطلق فعاليات اليوم الثاني من الدورة الخامسة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، بعرض مجموعة من الأفلام ضمن برنامج بانوراما.

تعرض 5 أفلام وهي "خودو عيني" إنتاج فرنسي تونسي، "رقصة أمل" من لبنان، "تقييم ذاتي" من الجزائر، "بونبونه" فلسطيني لبناني، و"مصاصة" إنتاج مشترك بين السعودية والإمارات والمغرب.

أما أفلام المسابقات الرسمية، يعرض خلال اليوم 8 أفلام.

في مسابقة الأفلام الروائية والتسجيلية يعرض، فيلم "تشرد" للمخرج أحمد البظ، من فلسطين، وفيلم "زهراء" للمخرج وارث خويش، إنتاج عراقي فرنسي، وفيلم "أنجيل" للمخرج مراد خلو من المغرب.

كذلك يعرض فيلم "الأنفاس الأخيرة" للمخرج مهند حسن من العراق، وفيلم "استرا" للمخرج نضال غيغا من تونس، وفيلم "اليقظة" للمخرج عمرو علي من سوريا.

أما في مسابقة أفلام الطلبة يعرض فيلم "جنوبية" للمخرجة سارة عماد من الجامعة الفرنسة، وفيلم "الجوهرة" لمخرجة سلمى أسامة من جامعة فاروس.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير هو احتفالية سينمائية تقام في شهر أبريل من كل عام بمدينة الإسكندرية، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن المهرجان هدفه نشر ثقافة الفيلم للقصير وتبادل الثقافات العربية، كما ينظم المهرجان ورش وندوات فنية مجانية على مدار العام.

اقرأ أيضا:

أبرز لقطات حفل افتتاح الدورة الخامسة من الإسكندرية للفيلم القصير.. محمد العدل يهاجم المحافظ

5 معلومات عن الدورة الخامسة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.. حدث لأول مرة

نهال ناصر

4/5/2019 12:10:40 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"