أبرز لقطات حفل افتتاح الدورة الخامسة من الإسكندرية للفيلم القصير.. محمد العدل يهاجم المحافظ

أبرز لقطات حفل افتتاح الدورة الخامسة من الإسكندرية للفيلم القصير.. محمد العدل يهاجم المحافظ

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 3 أبريل 2019 - 22:59 | آخر تحديث: الأربعاء ، 3 أبريل 2019 - 22:59
مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
انتهى قبل قليل حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.

حضر الحفل الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة ورئيس جهاز السينما، والدكتور محمد العدل الرئيس الشرفي للمهرجان والممثل صبري فواز.

وفي نقاط نستعرض أبرز ما حدث في حفل الافتتاح:

بدأ الحفل بفرقة راقصة، ثم صعدت مقدمة الحفل وبدأت الفقرات بكلمة لرئس المهرجان المخرج محمد محمود الذي وجه الشكل للشباب المشاركين في المهرجان ولنقابة المهن السينمائية لدعمها المهرجان ووزارة الثقافةووجهاز السينما.

فيما عبر عن حزنه الشديد لأن محافظ الإسكندرية للعام الخامس على التوالي لا يحضر المهرجان أو يدعمه حتى أنهم لم يستطعوا مقابلته.

ووافقه في الرأي دكتور محمد العدل الذي قال إنه للمرة الخامسة علي التتالي رغم تغير المحافظون لكن تفكيرهم لم يتغير على الرغم ان هذا المهرجان هو الوحيد الذي يقام في الإسكندرية  من شباب المحافظة، علي عكس مهرجانات أخري يتم تحضيرها في القاهرة وتقام فعالياتها في محافظات مختلفة، لذا كان علي المحافظ أن يدعم شباب محافظته.

ووجه الشكر لوزارة الثقافة والمركز القومي للسينما ونقابة المهن السينمائية.

أما خالد عبد الجليل عبر عن سعادته سعيد لأن المهرجان يكبر عام بعد عام، ولأن سينما فريال التي تحتضن فعاليات المهرجان واحدة من مجموعة سينمات في الإسكندرية استطاعت وزارة الثقافة أن تعيد إدارتها إليها وأول سينما تم تجديدها.

وكان التكريم الوحيد للفنان السكندري باسم التركي.

وعرض فيلم الافتتاح "المنحوس" من تونس.

نهال ناصر

4/3/2019 10:59:18 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"