5 معلومات عن الدورة الخامسة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.. حدث لأول مرة

5 معلومات عن الدورة الخامسة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.. حدث لأول مرة

نهال ناصر | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 3 أبريل 2019 - 17:10 | آخر تحديث: الأربعاء ، 3 أبريل 2019 - 17:10
مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
تنطلق اليوم فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير التي تستمر حتى 8 أبريل.

وقبل انطلاق الدورة التي شكلت تحديا كبيرا للقائمين على المهرجان بسبب الدعم القليل الذي يتلقوه من الدولة، نتعرف على أهم ما يميز هذه الدورة.

1- تقام فعاليات الدورة الخامسة في سينما فريال بمنطقة محطة الرمل، التي حصلت على إسمها نسبة للأميرة فريال إبنة الملك الفؤاد عام 1938 بعدما تم تجديدها بالكامل.

2- تقدم للمهرجان هذا العام 500 فيلم،  تم اختيار أفضلها عن طريق لجنة المشاهدة، ليشارك في مسابقات المهرجان هذا العام أكثر من 30 فيلما.

3- يقدم المهرجان لأول مرة جائزة سمير فريد والتى تمنحها لجنة تحكيم من جمعية نقاد السينما المصريين، وتتكون من رشا حسنى ونادر رفاعى وأحمد زكريا.

4- يهتم المهرجان بالحضور الجماهيري، وتم توزيع دعوات حفل الافتتاح مجانا داخل سينما فريال.

5- سيتم نقل الضيوف إلى قاعة الاحتفال عبر عربات الحنطور لأول مرة.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير هو احتفالية سينمائية تقام في شهر أبريل من كل عام بمدينة الإسكندرية، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن المهرجان هدفه نشر ثقافة الفيلم للقصير وتبادل الثقافات العربية، كما ينظم المهرجان ورش وندوات فنية مجانية على مدار العام.

اقرأ أيضا
اليوم انطلاق الدورة الخامسة من الإسكندرية للفيلم القصير بسينما فريال

تعرف على أفلام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بدورته الخامسة

نهال ناصر

4/3/2019 5:10:51 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"