معلومات يجب معرفتها عن ملتقى ميدفست - مصر

معلومات يجب معرفتها عن ملتقى ميدفست - مصر

محرر FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: السبت ، 16 مارس 2019 - 16:18 | آخر تحديث: السبت ، 16 مارس 2019 - 16:40
ملتقى ميدفست ملتقى ميدفست
ينطلق ملتقى ميدفست اول ملتقى طبي سينمائي في مصر والشرق الأوسط ليطرح أفلامًا قصيرة للمشاهدة يسينما زاوية في الفترة ما بين 21 وحتى 25 مارس، بجانب البرنامج الموازي الذي يتضمن 6 ورش عمل وعروض فنية مختلفة وذلك في الفترة ما بين 22 وحتى 29 مارس في المركز الثقافي البريطاني، المركز الثقافي الألماني، مركز دوّار للقنون.

ويهدف ميدفست مصر في دورته الثالثة تحت عنوان " علامات صغيرة" إلى خلق مساحة من التواصل بين الأطباء وصنّاع الأفلام، لاستكشاف علاقة الأطفال بأولياء أمورهم، ومناقشة المشاكل النفسية والجسدية التي قد يتعرضوا لها في مراحل عمرية مختلفة.

وإليك 6 معلومات من ملتقى ميدفست مصر عن دورته الحالية ونجاحه السابق.


1- أول ملتقى سينمائي فريد من نوعه

يعتبر ميدفست – مصر هو ملتقى سينمائي فريد من نوعه يجمع بين صناع الأفلام والمختصين بالمجال الطبي والجمهور، في تجربة مختلفة جدًا، تعتبر هي الأولى من نوعها في مجال الطب والأفلام. ليقدم منظورًا مختلفًا في تناول الصحة وصناعة الأفلام من خلال اكتشاف المشترك بينهما، حيث يستخدم الأفلام كأداة مؤثرة وفعالة في نقل الواقع الذي تملؤه العديد من الصعاب الجسدية والنفسية بشكل درامي ممتع، وفي الوقت ذاته يدعم الصحة العامة للأفلام في المجتمع بشكل غير مباشر، ليقدم محتوي سينمائي مختلف للمشاهد.

2- لجنة اختيار الأفلام دولية

استطاع ملتقى ميدفست – مصر الجمع بين الأطباء وصنّاع السينما لاختيار الأفلام التي تقدم محتوى سينمائي يشكّل وعيًا للمشاهد، وفي الوقت ذاته تمنحه جرعة سينمائية، فتضمنت اللجنة المخرج تامر عشري، التونسية دكتور منال السويسي رئيسة الجامعة التونسية لنوادي السينما، البروفيسور الأميركي روبرت آبرامز، دكتور مها عماد الدين، دكتور خالد علي المنسق العام والدولي للملتقى ودكتور مينا النجار مؤسس ورئيس الملتقي.

3- 33 فيلمًا في الدورة الثالثة و38 فيلمًا في دورتيه السابقتين

مع كل دورة يشهدها الملتقى، يحزر نجاحًا جماهيريًا، ويحظي برواج مجتمعي ودعمًا قويًا من جهات حكومية وخاصة، ففي دورتيه السابقتين استطاع الملتقى عرض ما 38 فيلمًا، ليأتي في هذه الدورة بـ 33 فيلمًا مختلفًا من 16 دولة.

4- الإنسان المرأة الطفل

بدأ الملتقى دورته الأولى في 2017 تحت عنوان ما وراء الجلد، ليتناول الصحة النفسية للأفراد بشكل عامٍ، وجاء في دورته الثانية تحت عنوان عنها، ليتتبع المرأة وصراعاتها المجتمعية والتحديات التي تواجها، وفي دورته الثالثة تحت عنوان علامات صغيرة ليتناول الطفل ومشاكله النفسية والجسدية، ويطرح فكرة أن كل شيء يحدث للأطفال يترك علامة صغيرة تصبح فيما بعد قادرة على تغيير كل شيء.



5- ندوات لخلق حوار مع صنّاع السينما والأطباء

يتعمّد الملتقى وجود صنّاع السينما في كل دوراته، ليطرح أفكارًا ووعيًا طبيًا بصورة سينمائية تصل إلى كافة أنواع الجمهور بمختلف مستوايات تعليمه، فقد تعاون المهرجان مسبقًا مع السيناريست مريم نعوم، بجانب المنتجة هالة جلال، وشارك في دورته هذه ضمن لجنة الاختيار المخرج تامر عشري.

6- ملتقى ميدفيست والمحافظات

لم يستهدف الملتقى محافظة القاهرة فقط في دوراته السابقة، بل كان له تواجدًا قويًا في محافظتي المنيا والإسكندرية من خلال عروض وحفلات بـمسرح الفلكي ومركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية، وفي مكتبة مصر العامة بالمنيا، ليصبح الاول من نوعه الذي يستهدف المحافظات المختلفة خاصةً الصعيد.

اقرأ أيضا

32 فيلما من 16 دولة بمهرجان ميدفست الدولي تلقى الضوء على الصحة النفسية والجسدية للأطفال

خاص- أحمد مجدي يدخل "2 طلعت حرب" في هذا الموعد

كلمات متعلقة ميدفست

محرر FilFan

3/16/2019 4:40:54 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"