5 أغنيات تسمعها في يوم المرأة العالمي

5 أغنيات تسمعها في يوم المرأة العالمي

أحمد حتحوت | في تقارير،موسيقى وحفلات،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 8 مارس 2019 - 18:42 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 12 مارس 2019 - 18:22
مادونا وبيونسيه وجاجا مادونا وبيونسيه وجاجا
يحتفل العالم يوم 8 مارس من كل عام بيوم المرأة العالمي، الذي أسسه الحزب الاشتراكي الأمريكي عام 1909.

وفي هذا اليوم، يقترح FilFan.com 5 أغاني يمكنك سماعها احتفالًا وتقديرًا للنساء بحياتك.

1- Salute لـLittle Mix

"تظن أننا مجرد جميلات، فهذا أكبر خطأ"

لا شك أن سيدات الفريق البريطاني Little Mix من مسئوليتهن تشجيع غيرهن من النساء وتحفيزهن على الاستقلال، اعتبارًا أنه أنجح فريق متكون من نساء حاليًا. وهذا ما يناقش في أغنية Salute من ألبومهن الثاني الذي يحمل نفس الاسم.




2- Express Yourself لمادونا

"ستكونين في حال أفضل بمفردك"

في الأغنية التي صدرت عام 1989، توضح مادونا لغيرها من السيدات المعاملة التي يستحقن الحصول عليها. إذ تقول في Express Yourself: "لا تبحثين عن ثاني أفضل رجل ولا تهدرين من حبك. إعلم أن الحب حقيقي حينما يكون صريح معك."




3- Scheiße لليدي جاجا

"إذا أنت امرأة قوية، فلا تحتاحين إلى إذن"

أعطت ليدي جاجا الأغنية عنوان "هراء"، وهي الكلمة التي تصف بها نظرة المجتمع للمرأة وضرورة سيطرة الرجال عليها، وتعبر جاجا في الأغنية عن أمانيها بأن تعتمد على نفسها دائمًا دون احتياجها لأن يكون أحد في حياتها.



4- Take A Hint لفيكتوريا جستس وإليزابيث جيليس

"ما الذي لا تفهمه في كلمة لا؟"

ليس من الغريب أن تكون الأغنية غير مألوفة، فهي كانت جزءًا من مسلسل Victorious وعرضت في احدى الحلقات من تأدية "توري" و"جيد". الأغنية تثور ضد التحرش الجنسي وتقول: "ابعد يديك عن وسطي قبل أن ألكمك في شفتيك وتوقف عن النظر إلى ثديي."



5- Run The World لبيونسيه

"قوية بما يكفي لألد أطفالي وأعود للعمل بعدها."

لا يمكن أن تكون قائمة عن أغاني مشجعة للمرأة إذا لم تحتوي على Run The World لبيونسيه، ففي هذا العصر تعتبر الأغنية النشيد الرسمي لحركة النسوية وذلك للفتها الانتباه لمواضيع مثل غيرة الرجل من نجاه المرأة، واعتبار المجتمع أن المرأة أضعف من الرجل على الرغم من تحملها للولادة.



اقرأ أيضًا:

6 أغاني صدرت هذا الأسبوع.. عودة Jonas Brothers ومالوما في مواجهة سيلينا جوميز

أفضل 10 أغاني لهذا الأسبوع.. ليدي جاجا وبرادلي كوبر يصعدان إلى القمة بـShallow بعد عرض الأوسكار

comments powered by Disqus

أحمد حتحوت

3/12/2019 6:22:21 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"