32 فيلما من 16 دولة بمهرجان ميدفست الدولي تلقى الضوء على الصحة النفسية والجسدية للأطفال

32 فيلما من 16 دولة بمهرجان ميدفست الدولي تلقى الضوء على الصحة النفسية والجسدية للأطفال

محرر FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 8 مارس 2019 - 11:55 | آخر تحديث: الجمعة ، 8 مارس 2019 - 16:23
الدورة الثالثة لمهرجان ميدفست الدورة الثالثة لمهرجان ميدفست
بعد نجاح دورتيه الأولى والثانية، اختار مهرجان ميدفست الدولي الصحة النفسية والجسدية للأطفال موضوعًا ليتناوله في الفترة ما بين 21 وحتى 29 مارس الجاري بسينما زاوية تحت عنوان "علامات صغيرة" وذلك من خلال أفلام قصيرة روائية ووثائقية ورسوم متحركة وفنون البصرية وتجريبية تربط بين الفن والطب تتناول المشاكل النفسية والجسدية التي قد يتعرض لها الأطفال في مراحل عمرية مختلفة كسوء التربية، والتنمر في المدارس، والعمالة المبكرة، ومشاكل اللاجئين من الأطفال وغيرها، لخلق الوعي الطبي الكافي ومنع العواقب التي تتبع عنها.

ويضم المهرجان في دورته الثالثة 32 فيلما من 16 دولة، تم اختيارهم من خلال لجنة تضمنت المخرج تامر عشري، ودكتور منال السويسي، والبروفيسور روبرت آبرامز، ودكتور مها عماد الدين، ودكتور خالد علي المنسق العام والدولي للملتقى ودكتور مينا النجار مؤسس ورئيس الملتقي، لعرضها في الفترة ما بين 21 وحتى 25 مارس الجاري، ذلك بجانب تنظيم البرنامج الموازي الذي يتضمن 6 ورش عمل وعروض فنية لخلق مساحة من التواصل بين الأطفال وأولياء الأمور ويديرها أخصائيون نفسيين وأطباء وفنانون ويقٌام في الفترة ما بين 22 وحتى 29 مارس مابين المركز الثقافي البريطاني والمركز الثقافي الألماني ومركز دوّار للفنون.

د. مينا النجار هو مدير ومؤسس ملتقى ميدفست – مصر، يعمل أخصائي للتغذية العلاجية وهو عضو الجمعية الأوروبية للتغذية، شارك كممثل في العديد من المسلسلات والأفلام، وحصل كمخرج على العديد من الجوائز.

د. خالد علي هو المنسق العام والدولي لـملتقى ميدفست – مصر، يعمل محاضرًا لطب المسنين والحالات الحرجة بكلية برايتون وساسيكس للطب بالمملكة المتحدة، بجانب كونه محرر قسم مراجعات الأفلام بمجلة Medical Humanities، وله مشاركات رسمية في العديد من المهرجانات السينمائية مثل كان، القاهرة، دبي، لندن، إدنبرة والسودان.

ميدفست – مصر هو ملتقى سينمائي فريد من نوعه يجمع بين صناع الأفلام، مقدمي الخدمة الصحية والجمهور، ظهرت نسخته الأولى في القاهرة يناير 2017، ليقدم منظورًا مختلفًا في تناول الصحة وصناعة الأفلام من خلال اكتشاف المشترك بين الطب والأفلام حيث يستخدم الأخيرة كأداة مؤثرة وفعّالة في نقل الواقع الذي تملؤه العديد من الصعاب الجسدية والنفسية بشكل درامي ممتع، وفي نفس الوقت من أجل دعم الصحة العامة للأفراد في المجتمع بشكل غير مباشر وتقديم محتوى سينمائي مختلف للمشاهد.

ويطمح ميدفست-مصر دومًا في تقديم أبعاد أخرى لتجربة المشاهدة السينمائية بإتاحة حلقات نقاشية تهتم بالتفاصيل مما يشجع على فهم ما نشاهد على الشاشة ويساهم في تطور صناعة الأفلام والرؤية النقدية للمشاهد.

مهرجان ميدفست

اقرأ أيضا

صورة- أحمد حلمي يعلن عن فيلمه الجديد "خيال مآته"


بالفيديو والصور- تحدي عضلات بمسلسلات رمضان 2019..أبطالها ياسر جلال ومحمد إمام ومصطفى شعبان

كلمات متعلقة مهرجان ميدفست

محرر FilFan

3/8/2019 4:23:51 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"