لطفي لبيب من ندوة شرم الشيخ للسينما الآسيوية: "لا أخاف الوقوف أمام النجوم وأحب الاستماع للقرآن الكريم"

لطفي لبيب من ندوة شرم الشيخ للسينما الآسيوية: "لا أخاف الوقوف أمام النجوم وأحب الاستماع للقرآن الكريم"

نهال ناصر | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 5 مارس 2019 - 2:1 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 5 مارس 2019 - 15:58
لطفي لبيب لطفي لبيب
أقيم مساء يوم الاثنين 4 مارس، ندورة تكريمية للفنان لطفي لبيب على هامش الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية.

حضر الندوة عدد من الفنانين والمخرجين منهم محمود قابيل وألفت عمر وشريف حلمي وسيف عبد الرحمن، ومن المخرجين عمر ومحمد عبد العزيز بالإضافة إلى مجدي أحمد علي، رئيس المهرجان.

في البداية تحدث مجدي أحمد علي عن لطفي لبيب وقال إنه يعتبره أخا، وليس فقط صديقا، مشيرا إلى أن صناع السينما تأخروا في إدراك قيمته وهو حزين لأنه لم يجد أدوارا تناسب موهبة بحجمه.

تحدث لطفي لبيب عن بداياته الفنية، وقال إنه تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية وكان في دفعته محمد صبحي ونبيل الحلفاوي وهادي الجيار وشعبان حسين ونادية فهمي وعدد كبير من النجوم، وفور التخرج ذهب إلى الجيش كعسكري وكان الوحيد الدي تم تجنيده في هذه الدفعة، ومن حظه أن تجنيده استمر لمدة 6 سنوات، مشيرا إلى أنه كان مع أول كتيبة تعبر وتدخل سيناء يوم 6 أكتوبر في حرب 1973.

وعن بداياته قال إنه حرص على أن يشارك في المسرح فهو عشقه وحبه الكبير وطوال مشواره الفني عمل به، فالمسرح بالنسبة له يساعده على الحياة عندما يكون مريضا ويذهب إلى المسرح يشعر بالشفاء وأنه قادر على العطاء، فخشبة المسرح لها سحر خاص لا يعرفه إلا من وقف عليها.

وتطرق في حديثه عن تأليفه لكتاب عن حرب أكتوبر، وكان يتمنى أن يتحول لفيلم، ويعتقد أن هذا لم يحدث بسبب أن الدولة تقدر الضباط أكثر من الجنود، وحمل الكتاب اسم "الكتيبة 24" وهو اسم كتيبته في الجيش.

أما عن فكرة أنه لم يكن بطلا قال إنه لم يهتم بهذا الأمر فهو يعتبر نفسه "لاعب خط وسط" وليس مهاجما لذا لا يهتم بفكرة البطولة، كما أكد أنه لا ينزعج أو يخاف من تواجده مع نجم كبير أو أي اسم، لأنه يخاف من الشخصية وليس النجم المهم هو الورق وليس النجم.

وعن تقديمه لدور الأب لأكثر من مرة قال إنه ظهر في كل مرة بشكل مختلف لأنه لا يوجد أبا يشبه الآخر وكل شخصية حسب الورق المكتوب، مشيرا إلى أنه عمل دور أب لإسعاد يونس وفيفي عبده.

وفي هذا الشأن قال إنه وافق على الظهور في دور شخص كبير بسبب أنه عندما أنهى فترة الجيش كان فقد شعره وأصبح "أصلعا"، لذا لم يستطع تقديم دور الشاب الجميل، وقبل بأدوار أخرى.

وتحدث لطفي لبيب عن عمله مع عادل إمام وقال إنه "بيدلع" الممثل الذي يشاركه في أي عمل كما يعطيه فرصة ومساحة كي يظهر جيدا

وكشف لطفي لبيب أنه يحب الاستماع للقرآن الكريم بصوت مصطفى إسماعيل وخاصة صورة النمل ويبكي عندما يسمعها.

اقرأ أيضا:

شرم الشيخ للسينما الآسيوية- مخرج فيلم "بيت ست" ينسحب من ندوة الفيلم غاضبا ثم يعود

نهال ناصر

3/5/2019 3:58:35 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"