عقوبات قاسية ضد ناشري خبر وزير النقل المفبرك

عقوبات قاسية ضد ناشري خبر وزير النقل المفبرك

رحيم ترك | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 4 مارس 2019 - 18:46 | آخر تحديث: الأثنين ، 4 مارس 2019 - 18:46
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
بدأت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رصد جميع المواقع الالكترونية والصحف التي تداولت أخبارا مفبركة بشأن تعيين وزيرا جديدا للنقل خلفا لهشام عرفات، حسبما أعلن صالح الصالحي عضو المجلس.

وأعلن صالح الصالحي عن انعقاد اجتماعا للجنة الشكاوي بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، غدا الثلاثاء الموافق 5 مارس، للتحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفقا للقانون، وذلك نظرا للقرار في السباق بعدم نشر الأخبار من مصادر مجهولة، والتحقق من جدية الأخبار قبل بثها أو نشرها مع الالتزام وذلك بحسب "اليوم السابع".

وأكد صالح الصالحي، أن المجلس سيتخذ أقصى عقوبة ضد كل من ينشر الأخبار المفبركة وذلك وفقا للقانون، وكذلك الأمر يشمل كافة المواقع التي تنقل أخبارا عن مواقع التواصل الاجتماعي دون التحقق من مصداقية الخبر.

وتابع صالح الصالحي عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن قرار المجلس يهدف إلى منع تداول الأخبار المُفبركة مجهولة المصدر، والتي يتم نشرها عبر الصحف والفضائيات والمواقع الإلكترونية، والتي أصبحت ظاهرة سلبية، وتشكل خطرا كبيرا على المجتمع، ويمكن أن تضر بالصالح العام والاقتصاد الوطني أو الأمن القومي أو تمس مصالح مصر السياسية والاقتصادية العليا وعلاقتها الدولية.

اقرأ أيضا
بالصور- 7 شخصيات تاريخية في "الكنز".. تعرف عليها

خاص - مخرج فيلم The Crew يحرر محضرا ضد شرم الشيخ السينمائي
**

رحيم ترك

3/4/2019 6:46:35 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"