ستيفن سبيلبرج يدشن حملة للهجوم على Netflix .. هكذا ردت عليه

ستيفن سبيلبرج يدشن حملة للهجوم على Netflix .. هكذا ردت عليه

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 4 مارس 2019 - 14:46 | آخر تحديث: الأثنين ، 4 مارس 2019 - 14:46
ستيفن سبيلبرج ستيفن سبيلبرج
هاجم المخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرج شبكة Netflix مجددا بل وأطلق حملة لحجب أفلامها من الترشح لجوائز الأوسكار.

يأتي هذا في أعقاب فوز فيلم Roma الإسباني لألفونسو كوارون بـ3 جوائز أوسكار هي أفضل فيلم أجنبي وأفضل موسيقى تصويرية وأفضل مخرج لألفونسو كوارون.

ويعتزم سبيلبرج وهو أحد أعضاء مجلس المحافظين في أكاديمية الأوسكار اقتراح تغييرات على قواعد التأهل للترشح لجائزة الأوسكار، بدعوى أن الأفلام التي تعرض عبر خدمات البث أو لفترة قصيرة في دور العرض السينمائية يجب أن تترشح لجوائز إيمي بدلا من أوسكار وفقا لما ورد في IndieWire.

وقال متحدث باسم شركة Amblin Entertainment التابعة للمخرج الأمريكي إن سبيلبرج سيسعده انضمام آخرين لحملته عندما يحين اجتماع مجلس إدارة الأكاديمية.

جدير بالذكر أن المخرج الحائز على 3 جوائز أوسكار، قد أثار القضية في الماضي لكن هجومه الأخير ضد Netflix أثار قلق البعض في صناعة الترفيه، منهم المخرجة الأمريكية آفا دوفيرناي التي نالت ترشيحا لجائزة الأوسكار عن وثائقي 13th من انتاج Netflix عام 2017.

وعبرت عن غضبها من تلك الحملة التي أطلقها سبيلبرج عبر حسابها الرسمي على Twitter وانتقدت حضور المخرج الأمريكي من الأساس اجتماع مجلس المحافظين.

وبالطبع لم تقف شبكة Netflix مكتوفة الأيدي أمام تلك الحملة التي تطالب بحجب أفلامها عن الجائزة الأهم في هوليوود.

وعبر حسابها الرسمي على Twitter، قررت الشبكة الأمريكية على تلك الانتقادات و لم تذكر اسم سبيلبرج بشكل رسمي ولكنها أرادت توثيق وجهة نظرها حول إصدارتها وجوائز الأوسكار، في بيان جاء فيه" نحن نحب السينما، وهناك بعض الأشياء التي نحبها أيضا وهي:

إمكانية الوصول للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل نفقات المسارح أو تكاليف المعيشة في مدن لا يوجد بها العديد من دور العرض السينمائية.

منح صانعو الأفلام سبل أخرى لنشر الفن.

فرصة أن يتابع الجميع الاصدارت في نفس الوقت.




اقرأ أيضا
ياليتيزا أباريسيو.. رحلة بطلة Roma من معلمة ريفية بمدرسة ابتدائية إلى أوسكار 2019

هل تسبب تحيز الأكاديمية ضد Netflix في عدم فوز Roma بأوسكار أفضل فيلم؟ المخرج يرد

comments powered by Disqus

مروة لبيب

3/4/2019 2:46:47 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"