حكاية (في الفن)- أجر عمر الشريف في "أيوب" ولحظة وفاة محمود المليجي

حكاية (في الفن)- أجر عمر الشريف في "أيوب" ولحظة وفاة محمود المليجي

نهال ناصر | في الأخبار،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 1 مارس 2019 - 12:21 | آخر تحديث: الجمعة ، 1 مارس 2019 - 12:21
فيلم "أيوب" فيلم "أيوب"
حكى الإعلامي عمرو الليثي عن ذكريات والده ممدوح الليثي عندما تولى منصب مراقب عام أفلام التليفزيون، ومحاولاته لجذب نجوم كبار للعمل في أفلام التليفزيون.

واحد من أشهر الأفلام هو فليم "أيوب" لعمر الشريف، قال عمرو الليثي إن والده عندما قرأ سيناريو الفيلم كان الاسم الذهبى الذى لمع فى ذهنه هو النجم العالمى عمر الشريف وكان كل المحيطين به يستبعدون فكرة أن يوافق على الاشتراك فى فيلم من إنتاج التليفزيون، خاصة أنه فى ذلك الوقت كان يحصل على أجر كبير فى أفلامه العالمية الناجحة ولكن ممدوح الليثى كان يثق ثقة عمياء فى موافقته.

وفعلا أرسل الليثي لعمر الشريف سيناريو فيلم "أيوب" المأخوذ عن قصة لنجيب محفوظ وسيناريو وحوار محسن زايد وإخراج هانى لاشين، ووافق الشريف على بطولة الفيلم وحصل على 2500 جنيه، وكان هذا مبلغا ضئيلا جدا بالنسبة لأجره فى أعماله بالخارج.

وقتها طلب الشريف مشاهدة أعمال لكل المشاركين في الفيلم، حتى يعرفهم جيدا ولا يشعر بالغربة تجاههم، وهو ماحدث، وتذكر عمرو الليثي ما قاله الممثل أسامة عباس عن أول لقاء بينه وبين الشريف، إذ تعامل معه وكأنه يعرفه وكان ذلك بسبب أنه شاهد أعمالا له.

ومن الأحداث التي لا تنسى في كواليس تصوير الفيلم لحظة وفاة الفنان محمود المليجي، فأثناء فترة الاستراحة عند تحضير أحد المشاهد كان المليجي يجلس إلى جوار عمر الشريف ويتحدث معه عن الحياة وغرابتها والنوم والاستيقاظ ويمثل أمامهم كيف يستيقظ الإنسان وينام وأغمض عينيه وانبهر من حوله ببراعته فى الأداء ليفاجأ الجميع أن ما يحدث أمامهم لم يكن مشهدا تمثيليا وأنه فارق الحياة.

هذا الموقف ظل محفورا في ذهن كل من حضر هذه اللحظة.

فيلم "أيوب" أنتج عام 1983 وهو من بطولة عمر الشريف وفؤاد المهندس ومديحة يسري ومحمود المليجي ومصطفى فهمي وآثار الحكيم، وغيرهم من النجوم.

اقرأ أيضا:

بهاء الكافي تشجع الأمهات على الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة بصور جريئة

بالفيديو- وفاء عامر عن مشهدها الجريء مع محمد رمضان: "دبسوني فيه وكنت أريد النوم"


نهال ناصر

3/1/2019 12:21:10 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"