أوسكار 2019- Roma أفضل تصوير سينمائي وBlack Panther يسطر تاريخا

أوسكار 2019- Roma أفضل تصوير سينمائي وBlack Panther يسطر تاريخا

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،أوسكار 2019 تاريخ النشر: الأثنين ، 25 فبراير 2019 - 3:50 | آخر تحديث: الأثنين ، 25 فبراير 2019 - 5:8
Roma Roma
اقتنص ألفونسو كوارون جائزة أفضل تصوير سينمائي عن فيلمه Roma، الذي ترشح لـ10 جوائز أوسكار. وبالتالي أصبح أول مخرج يقتنص جائزة التصوير السينمائي.

ينسج كوارون فيلمه من خيوط ذكريات الطفولة، ليقدم صورة حميمية بالأبيض والأسود لأسرته الصغيرة في حي روما المكسيكي، أوائل سبعينيات القرن الماضي حيث الحرب دائرة في الشوارع بين ميليشيا تدعمها الحكومة ومتظاهرين من الطلاب.

وقد توجت هانا بيتشلر بجائزة أفضل تصميم إنتاج عن فيلم Black Panther، لتصبح أول شخص من أصحاب البشرة السمراء ينال هذه الجائزة. هذا ثاني رقم تاريخي يحققه الفيلم بعد فوز روث كارتر بجائزة أفضل تصميم أزياء، التي تعد أول شخص ملون يقتنص الجائزة.

تركز أحداث الفيلم على قصة "تشالا" ملك واكاندا الأفريقية، الذي يتولى مسئولية الحكم في المملكة بعد موت أبيه، ويتحتم عليه الدفاع عن أرضه من التمزق.

وفيما يتعلق بالترشيحات تصدر كل من فيلمي Roma للمخرج المكسيكي ألفونسوا كوارون، وThe Favourite للمخرج اليوناني يورجوس لانثيموس، الترشيحات، حيث ينافس كل منهما على 10 جوائز، من بينها أفضل فيلم وأفضل مخرج.

وجاء في المركز الثاني فيلمان A Star Is Born للمخرج الأمريكي برادلي كوبر وVice للمخرج الأمريكي آدم مكاي، بواقع 8 ترشيحات لكل منهما.

ولأول مرة في تاريخ أكاديمية الأوسكار، يترشح فيلم مأخوذ عن القصص المصورة في فئة أفضل فيلم. فقد وقع الاختيار على فيلم Black panther ليكون من بين الـ8 أفلام التي تنافس على الجائزة الكبرى.

اقرأ أيضا
بالصور- رامي مالك يحتفل مع حبيبته لوسي بفيلم Bohemian Rhapsody

كل ما تحتاج معرفته عن أوسكار 2019.. خوف من مصير كارثي وكل هذه الاستعراضات

أمل مجدي

2/25/2019 5:08:04 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"