بعد مرور 10 سنوات.. هل ظلمنا بطلة فيلم 500Days of Summer؟

بعد مرور 10 سنوات.. هل ظلمنا بطلة فيلم 500Days of Summer؟

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 8 فبراير 2019 - 14:14 | آخر تحديث: الجمعة ، 8 فبراير 2019 - 15:0
500 days of summer 500 days of summer
يعد فيلم 500Days of Summer، واحدا من أشهر أفلام الرومانسية الكوميدية التي صدرت في العقد الأول من القرن الـ21.

قررت مجلة Entertainment Weekly الاحتفال بمرور 10 سنوات على طرح الفيلم في دور العرض السينمائية، بصحبة الممثلين جوزيف جوردن ليفيت وزوي ديشانيل. حيث جمعت بين بطلي الفيلم، ومنحتهما فرصة مشاهدته مرة ثانية معا للتعليق على أحداثه بعد مرور كل هذه السنوات.

سمر وتوم

في حالة إذا كنت قد شاهدت الفيلم منذ فترة طويلة، فإن الأحداث تدور حول توم هانسن (جوزيف جوردن ليفيت) الذي يغرم بفتاة لا تؤمن بوجود الحب الحقيقي في العالم، تدعى سمر فين (زوي ديشانيل). في نهاية المطاف، تهجره وتتركه وحيدا يتذكر الأوقات التي قضيناها معا، محاولا معرفة ما الخطأ الذي حدث.

مع بداية عرض الفيلم، قالت ديشانيل: "لقد نسيت كيف كان مقسما ومتداخلا... .أعتقد أنها استراتيجية، ترى في البداية الحسرة والقلب المحطم، ثم تنتقل إلى الرومانسية مع القليل من الشعور بوجود فاجعة".

وأضافت: "هذا الفيلم يقدم من وجهة نظر توم بنسبة 100%... هناك شيء واحد أساء الجمهور فهمه حول الفيلم، أن سمر هي الشخص الشرير. تحاول سمر أن توضح مرارا وتكرارا وجهة نظرها، لكن يظل دوما الجمهور مؤيدا لموقف توم، بغض النظر عن مدى صدقها في التعبير عما تريد في الحياة".

سمر وتوم

وأشارت إلى أن سمر لديها وجهة النظر الذكورية التقليدية، فيما يميل توم إلى وجهة النظر النسائية في الفيلم، وبالطبع وجهة النظر النسائية أكثر رومانسية.

علق ليفيت، قائلا: "التعليق الصوتي لعب دورا كبيرا في هذه النقطة، لأنه يبدو محل ثقة، وبالتالي تعتقد أنه الأصح والأصدق. نحن جمعيا نعتقد أن وجهة نظرنا موثوق بها... الفيلم يجذبك باستمرار لتبني وجهة نظر توم، لكن في الحقيقة، سمر هي الصادقة، أكثر من توم بكثير".

ولفتت شانيل إلى ان توم كان لديه عادة في تجاهل سمر، موضحة: "في اللحظة التي تبدأ فيها هي في التعبير عن نفسها، اللحظة التي تشعر فيها أن بإمكانها الثقة به، وأخباره عن نفسها، يتدخل التعليق الصوتي ليكتم صوتها".

سمر وتوم

استغل الثنائي فرصة إعادة مشاهدة الفيلم، للترويج لوسم JusticeForSummer# الذي يطالب بالعادلة لشخصية سمر ومحاولة تفهم دوافعها، بعدما ظلمها كثيرون واعتبروها قاسية في تعاملها مع توم.

أوضحت الممثلة صاحبة الـ39 عامًا، أنها تندهش عندما تخبرها النساء بأنهن يمقتن شخصيتها في الفيلم. مضيفة أنها دوما ترد بأن سمر أخبرتها كل شيء من البداية، لكن لا أحد يقبل هذا الكلام، لأن توم يبدو لطيفا.

سمر وتوم

وأشار الممثل البالغ من العمر37 عامًا، إلى أن الكذب في أفلام الرومانسية الكوميدية مقبولا، مستدركا: "لكن، إذا كنت تسعى إلى حل مشاكل الحياة العاطفية ، يكمن دوما السر في أن تكون صادقا".

وأضاف: "أعتقد أن إعادة مشاهدة الفيلم ومحاولة تخيل نفسك مكان سمر، سيكون أمرًا ممتعًا حقًا. هذا الفيلم يعتبر نوعا ما سيرة ذاتية لكاتب السيناريو سكوت نيوستاديتر. فقد قال صراحة أنه مر بهذه التجربة في الحقيقية. ولكن الأحداث تعتمد على وجهة نظره هو".



اقرأ أيضًا:
في عيد ميلاد صاحبة مبدأ الـFriend zone.. أبرز 5 معلومات قد لا تعرفها عن زوي ديشانيل.. تمتلك موقع ترفيهي شهير


تباين الآراء حول فيلم Snowden وإشادة بـ جوردن ليفيت في دور الجاسوس الأشهر

comments powered by Disqus

أمل مجدي

2/8/2019 3:00:50 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"