الفيلم السوري "عن الآباء والأبناء" في أوسكار 2019.. مخرجه يغيب!

الفيلم السوري "عن الآباء والأبناء" في أوسكار 2019.. مخرجه يغيب!

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،أوسكار 2019،أوسكار 2019 تاريخ النشر: الثلاثاء ، 22 يناير 2019 - 17:49 | آخر تحديث: الأربعاء ، 30 يناير 2019 - 11:45
عن الآباء والأبناء عن الآباء والأبناء
للعام الثالث على التوالي، تكون الأفلام السورية حاضرة في ترشيحات الأوسكار، وتحديدا في القسم الوثائقي.

فقد تمكن فيلم "عن الآباء والأبناء" للمخرج طلال ديركي، من الوصول إلى القائمة النهائية لترشيحات أوسكار 2019، ليكون منافسا لأفلام Free Solo، و Hale County This Morning, This Evening، و Minding the Gap، وRGB.

وسبقه في العام الماضي، فيلم "آخر الرجال في حلب" للمخرج فراس فياض مرشحا لفئة أفضل فيلم وثائقي طويل. وفي عام 2017، ترشح فيلم "الخوذ البيضاء" للمخرج أورلاندو فون آنسيديل في فئة أفضل فيلم وثائقي قصير، وتمكن من اقتناص الجائزة، وفيلم فيلمين يتطرقان للأوضاع السورية يتنافسان على فئة أفضل فيلم وثائقي قصير وهما The White Helmets "الخوذ البيضاء" وفيلم Watani - My Homeland.

جدير بالذكر أن فيلم "عن الآباء والأبناء" يعد واحدا من أهم الأفلام التسجيلية في 2018، فقد بدأ العام متوجا بالجائزة الكبرى من مهرجان صاندانس السينمائي، واختتمه بالوصول إلى القائمة القصيرة للأوسكار في فئة أفضل فيلم وثائقي.

ومع ذلك، لن يتمكن المخرج من المشاركة في أي فعاليات موسم الجوائز الحالي في هوليوود، نظرا لأنه لم يحصل على تأشيرة دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

قال المنتج المنفذ للفيلم، دان كوجان، في بيان رسمي لموقع IndieWire، إن الحكومة الأمريكية رفضت منحه التأشيرة التي يحتاجها لحضور موسم الجوائز.

الفيلم يتناول الحياة اليومية لـ"أبي أسامة"، قائد بارز في جبهة النصرة يحلم بإقامة الخلافة الإسلامية، وعلاقته بأطفاله وبالتحديد "أيمن" و"أسامة"، اللذين يرسلان إلى معسكرات التدريب ليصبحا مقاتلين مثل والدهما.

اقرأ أيضًا:
القائمة الكاملة لترشيحات أوسكار 2019- Roma وThe Favourite يتصدران وحدث تاريخي لأول مرة وحضور عربي

منع فريق عمل الفيلم السوري "آخر الرجال في حلب" من حضور الأوسكار

أمل مجدي

1/30/2019 11:45:23 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"