كل ما تود معرفته عن مسرحية هنيدي "3 أيام في الساحل".. هذه أسعار التذاكر

كل ما تود معرفته عن مسرحية هنيدي "3 أيام في الساحل".. هذه أسعار التذاكر

محمود ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 10 يناير 2019 - 20:31 | آخر تحديث: السبت ، 12 يناير 2019 - 21:50
محمد هنيدي و"3 أيام في الساحل" محمد هنيدي و"3 أيام في الساحل"
"ناس وناس" الجزء الأول، كانت بداية معرفة الجمهور بمحمد هنيدي، شارك قبلها في عدة أعمال فنية ما بين سينما وتليفزيون ومسرح، لكن وجه الممثل الكوميدي لم يكن نقش خطوطه الأولى في ذاكرة الجمهور.

لكن منذ التسعينيات بدأ الحظ يبتسم لهنيدي، لنجد المخرج يوسف شاهين يختاره لـ "اسكندرية كمان وكمان" ثم يعمل مع فريد شوقي في المسلسل الناجح "البخيل وأنا"، ويلفت نظر عادل إمام ليشارك معه في "المنسي" ثم يشارك في "العسكري الأخضر" مع سيد زيان وصلاح عبد الله"، وفوازير "حاجات ومحتاجات" مع شريهان.

القصة أكبر من حظ يبستم لممثل يسعى إلى إثبات نفسه، ويتجلى ذلك واضحا مع تألقه في مسرحية "حزمني يا" عام 1994، مجسدا شخصية "الواد حمامة بتاع التليفونات"، التي لم تكن مكتوبة في الأساس بالسيناريو الأساسي للعمل، لكن استطاع هنيدي أن يخترع لها تفاصيل خاصة ما زلنا نتذكرها حتى اليوم ونضحك عليها.

الآن أصبح هنيدي معروفا للجميع، إذ عبر عن نفسه تماما كممثل كوميدي، وقدم العديد من الأعمال الفنية، ولم ينسى المسرح منذ تألقه على خشبته مع شريف منير ومدحت صالح وفيفي عبده وحسني حسني، لكنه توقف بعد مسرحية "طرائيعو" عام 2002 وانشغل بمشاريع أخرى.

ظن الكثيرون أن هنيدي لن يعود إلى المسرح مجددا، نظرا للمشاكل التي يعاني منها "أبو الفنون" في الأساس، لكن يبدو أن نجم "عفروتو" اشتاق بالفعل إلى خشبة المسرح والتفاعل المباشر مع الجمهور ليعود يوم الخميس 10 يناير بـ " 3 أيام في الساحل".

لكن ماذا يقدم محمد هنيدي في تجربته المسرحية، وما تفاصيلها؟

الاسم الأول والتجهيزات

في البداية كان العمل المسرحي يحمل اسم "صراع في الفيلا"، لكن بعد مناقشات وجلسات عمل بين المؤلف والمخرج ومحمد هنيدي تم الاستقرار على الاسم الحالي "3 أيام في الساحل".

واستغرق التحضير للمسرحية حوالي 6 أشهر، ما بين بناء ديكورات وبروفات تحضيرية، واختيارات ممثلين، وبرر هنيدي في لقاء إعلامي طول الوقت الذي استغرقه التحضير للعمل إنه دائما كان يتم تغيير المشاهد، وأنه يريد أن يخرج العمل بأفضل صورة ممكنة.

الكثير من الاستعراضات وهنيدي يغني

يتضمن العمل الكثير من الاستعراضات الغنائية لفرق مختلفة، وأيضا6 اغاني، إذ أن ظهور هنيدي في بداية العمل يكون من خلال أغنية صغيرة، ثم يتم تقديم أغاني منها "يلا بينا" و"صفوا النية" التي يختتم بها العرض.

وكان هنيدى كشف بالفعل عن "يالا بينا" مع بداية عام 2019 وهي من كلمات حاتم حسين وهيثم نبيل، والحان هيثم نبيل وتوزيع عادل حقي.




رفقاء هنيدي

يشارك في بطولة مسرحية "3 أيام في الساحل" كل من بيومي فؤاد وأحمد فتحي ومحمد ثروت وسامية الطرابلسي ومها أبو عوف ومحمد محمود ومحسن منصور، ومن تأليف أحمد عبد الله، وإخراج مجدي الهواري.

Cairo Show

العمل المسرحي بشكل عام يأتي في إطار مشروع بعنوان Cairo Show ضم عددا كبيرا من المسرحيات التي تناسب جميع الأذواق فمنها مسرح شبابي واستعراضي غنائي وكوميدي وعروض للأطفال وغيرها.

مسرحية 3 أيام في الساحل

جولة المسرحية

تعرض "3 أيام في الساحل" في مصر أولا لمدة شهر كامل على مسرح موفنبيك بمدينة السادس من أكتوبر، ثم يتم عرضها في المملكة العربية السعودية، ضمن جولة بعدد من دول الخليج العربي، ثم يسافر بعدها للعرض في الولايات المتحدة الأميركية لمدة حوالي 45 يوما.

5 فئات للتذاكر

تم تقسيم أسعار تذاكر مسرحية "3 أيام في الساحل" إلى 5 فئات هي على الترتيب ( 150 جنيه- 250 جنيه- 450 جنيه – 500 جنيه – 750 جنيه).

هنيدي متفائل

يدرك محمد هنيدي تماما أن عودته للمسرح يجب أن تكون قوية، وهو ما يؤكد عليه في أكثر من حديث إعلامي، لكن ذلك الإدراك والإحساس بأهمية العودة المميزة لا يمنعانه من الشعور بالتفاؤل، وكتب للترويج للمسرحية عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي العام الماضي وقت التحضير للعمل " راجعين وبقوة.. راجعين للمسرح تاني بعد ١٦ سنة غياب" ووعد جمهوره بأنهم سوف يرون عملا فنيا ينال إعجابهم.

مسرحية 3 أيام في الساحل

فكرة العمل

تدور فكرة المسرحية حول بعض الشخصيات تعيش في فيلا، وتجمعهم عدد من المواقف بجيرانهم.

اقرأ أيضا

وشوش وحكايات- بعد رحيل أسامة فوزي الصادم.. ماذا نقول لعفاف؟


صور لم تشاهدها لمشاهير هوليوود في النوادي الليلية.. حكايات دي كابريو وسبيرز وتعارف جوهانسون ورينولدز

محمود ترك

1/12/2019 9:50:20 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"