من Number One إلى مافيا.. 5 عوامل ساهمت في نجاح أغنيات محمد رمضان

من Number One إلى مافيا.. 5 عوامل ساهمت في نجاح أغنيات محمد رمضان

نهال ناصر | في تقارير،موسيقى وحفلات،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 8 يناير 2019 - 16:5 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 8 يناير 2019 - 16:5
محمد رمضان محمد رمضان
كم فنان يشارك في حملات دعائية يغني بها ويقدم استعراض، الإجابة العديد منهم، لكن كم فنان استغل نجاح حملة دعائية وانطلق بأغنيات خاصة به، الإجابة محمد رمضان.

قد تتفق أو تختلف على ما يقدمه محمد رمضان، لكن إذا كانت الأرقام تحكمنا، فرمضان حقق نجاحا كبيرا ونسب مشاهدة مرتفعة مع كل أغنية طرحها خلال عام 2018.

أقوى كارت في مصر.. إعلان لصالح إحدى شركات المحمول، يظهر رمضان يغني كلمات بها تحدي، لتتحول أغنية إعلان إلى أغنية تسمعها في كل مكان.

استغل رمضان نجاح هذه الأغنية، وطرح بعدها 4 أغنيات Number One والملك وجيشنا صعب وأخيرا مافيا، كل أغنية منهم حققت مشاهدات مرتفعة على YouTube.

نجاح رمضان كمطرب وتحقيق أغنياته لمشاهدات مرتفعة يرتبط بعوامل عديدة نستعرضها في نقاط:

لحن وكلمات

عرف رمضان أن من أهم أسباب نجاح حملته الدعائية "أقوى كارت" هو لحن الأغنية وبعض من كلماتها، إذ بمجرد أن تسمعها تحفظ مقاطع منها.

لذا حرص خلال الأغنيات التي طرحها بعد ذلك أن تتضمن ألحانا وكلماتا تحفظ سريعا، وهو ما يحدث ما أن يطرح الأغنية تجد نفسك تلقائيا تردد كلماتها حتى وإن كنت لا تحب رمضان أو لا تستمع له.

التحدي

اتخذ رمضان طريقا خاصا به، هو التحدي إذ يخرج بجمل تستفز البعض، وهذا ما حدث مع أغنياته فأغلب كلماتها بها تحدي وتعالي "رايحين لفين أنا الملك" "نمبر وان" "أنا مافيا.. مافيا مافيا مافيا".

وجعل رمضان جمهوره متشوقا لكل أغنية جديدة يطرحها وما الكلمات التي سيقولها وكيف يرد على منتقديه.

تشويق

يتبع رمضان أسلوب التشويق بشكل جيد، البداية صورة مع كلمة دون توضيح، ثم إعلان عن أغنية جديدة، ثم مقطع من الأغنية ينشره قبل أيام من طرحها يجذب به الجمهور.

وبهذه الطريقة يجعل الجمهور ينتظر طرح أغنياته بفارغ الصبر، وكأنه مطرب من سنوات طويلة وينتظر محبيه كل جيدد له.

حالة جدل

من أكبر عوامل النجاح هي حالة الجدل التي يثيرها رمضان مع كل أغنية جديدة، فبسبب كلمات أغانيه، يجعل زملائه يسارعون في الرد عليه، وتبدأ حالة من أن الجميع يتحدث عن الأغنية وكلماتها ومحمد رمضان.

وإذا كنت لا تهتم أو تتابع أخبار رمضان، ما أن تجد حالة الجدل هذه سيدفعك فضولك لأن تشاهد الأغنية وتعرف ما بها، فتزيد المشاهدات وتحقق نجاحا أكبر.

التصوير والرقصات

يهتم رمضان بأن يصور أغنانيه بشكل مختلف عن أي أغنية مصورة اعتاد الجمهور عليها، ولا يكتفي ، مثل بعض المطربي،ن بطرح الأغنية دون تصوير.

ومع كل أغنية يكون هناك رقصة جديدة يحفظها جمهوره ويقلدونه فيها، وتنتشر فيديوهات لأطفال وشباب يرقصون على طريقته.

اقرأ أيضا:

مافيا.. مافيا.. مافيا الأفضل لمحمد رمضان.. قراء (في الفن) يختارون

بالفيديو- بعد 17 عاما.. شاهد كيف أصبح شكل أبطال أغنية "بابا فين"

نهال ناصر

1/8/2019 4:05:45 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"