خاص- علا الشافعي لـ"في الفن": "تراب الماس" ويوم الدين" الأفضل في 2018.. و"طلق صناعي" الأجرأ

خاص- علا الشافعي لـ"في الفن": "تراب الماس" ويوم الدين" الأفضل في 2018.. و"طلق صناعي" الأجرأ

إنجي سمير | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 30 ديسمبر 2018 - 22:39 | آخر تحديث: الأحد ، 30 ديسمبر 2018 - 22:39
الناقدة علا الشافعي الناقدة علا الشافعي
أكدت الناقدة علا الشافعي أن هناك عددا من الأفلام التي قدمت هذا العام تستحق لقب الأفضل، ومن بينها فيلم "تراب الماس"، بطولة أسر ياسين وإخراج مروان حامد، الذي يعد من الأعمال المهمة في تاريخ السينما المصرية وليس فقط في 2018، سواء على مستوى التصوير أو الإخراج.

وأضافت علا لـFilFan.com أن فيلم "يوم الدين" إخراج أبو بكر شوقي، من بين الأعمال التي تستحق الأفضل أيضا إذ يعد تجربة مهمة وإنسانية نجحت في ظل الإمكانيات المحدودة، ويكفي أنه حقق لمصر التواجد في مهرجان كان.

وأشارت علا إلى أنه لا يمكن تجاهل فيلم "ليل خارجي" بطولة كريم قاسم وإخراج أحمد عبد لله، فبقدر ما يحمله العمل من بهجة إلا أنه موجع، وهذه ميزته، حيث نجح في استعراض ثلاثة عوالم مختلفة لكل واحد فيهم طبقة وشريحة مختلفة عن الأخرى.

فيما رأت علا أن فيلم "طلق صناعي" بطولة حورية فرغلي وإخراج خالد دياب، ينضم أيضا إلى قائمة الأفضل، نظرا لما يتميز به من جرأة في الطرح، وهو ما كان سببا في معاناته رقابيا، وبالتالي فهو تجربة تحتاج للدعم لاختلافها.

ومنحت علا الشافعي صوتها للفنانة منة شلبي كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "تراب الماس"، أما بالنسبة لأفضل ممثل فذهب للفنان ماجد الكدواني عن دوره في الفيلم نفسه مناصفة مع راضي جمال والطفل أوباما بطلا فيلم "يوم الدين".

إنجي سمير

12/30/2018 10:39:17 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"