خاص- "ممالك النار" يجبر خالد النبوي على البقاء في تونس

خاص- "ممالك النار" يجبر خالد النبوي على البقاء في تونس

إنجي سمير | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 28 ديسمبر 2018 - 10:52 | آخر تحديث: الجمعة ، 28 ديسمبر 2018 - 10:52
خالد النبوي خالد النبوي
يواصل الفنان خالد النبوي تصوير مسلسله الجديد "ممالك النار" في تونس، ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين من مصر أبرزهم محمود الجندي ومن النجوم العرب كندة حنا ورشيد عساف ومنى واصف وإخراج المخرج البريطاني بيتر ويبر.

من جانبه قال مؤلف العمل محمد سليمان عبد المالك إن المسلسل استغرق كتابته 6 أشهر، وسيتم تصويره كاملا في تونس، ولا يوجد مشاهد بمصر، كما لن يستطيع الإفصاح عن عدد الحلقات ووقت العرض لأن هذا يعود للجهة المنتجة التي لم تعلن عن ذلك حتى الآن.

وأوضح لـFilFan.com أن هذا المسلسل يشهد أولى تجاربه في كتابة السيناريو باللغة العربية الفصحى ويعتبره تحديا ولذلك استعان بشخص متخصص في لغة هذه الفترة التاريخية لضبط جمل الحوار، للحصول على لغة حوار أكثر مصداقية.

وأضاف محمد سليمان أن المسلسل يتناول الحقبة الزمنية للعصر العثماني والدولة المملوكية في نهاية عصرها، والصراع بين الدولتين، إذ سيتضح للمشاهد الكثير من الأحداث التي تقع اليوم، وهو ما يؤكد فكرة أننا لا ننظر للتاريخ كتاريخ ولكن يوضح لنا اللحظة الراهنة التي نعيشها الآن.

وأشار إلى أنه استعان بعدد من المراجع التاريخية وخاصة مرجع "بدائع الزهور في وقائع الدهور" والذي قدمه المؤرخ المصري محمد ابن إياس الحنفي القاهري وهو معايش لهذه الفترة وكان يكتب التاريخ بشكل يومي من وجهة نظر إنسان كان يعيش فيها.

اقرأ أيضا:

375 مليون جنيها حصيلة إيرادات الأفلام العربية في السينمات المصرية طيلة 2018.. هذا الفيلم حقق 4 آلاف جنيها فقط!

بالفيديو- إليسا: علاجي من السرطان منعني من الأمومة.. وهذه أكثر فترة شعرت فيها بأنوثتي

comments powered by Disqus

إنجي سمير

12/28/2018 10:52:00 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"