مجدي أحمد علي: "شرم الشيخ السينمائي" لن يقتصر على الأفلام الآسيوية

مجدي أحمد علي: "شرم الشيخ السينمائي" لن يقتصر على الأفلام الآسيوية

إنجي سمير | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 28 ديسمبر 2018 - 10:46 | آخر تحديث: الجمعة ، 28 ديسمبر 2018 - 12:0
المخرج مجدي أحمد علي المخرج مجدي أحمد علي
قال المخرج مجدي أحمد علي، رئيس مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، المقرر انعقاده في الفترة من 2 إلى 8 مارس المقبل، إن المهرجان يؤكد على أن مصر آسيوية بامتدادها الجغرافي المتمثل في شبه جزيرة سيناء التي تحتضن مدينة شرم الشيخ.

أشار مجدي أحمد علي إلى أن المهرجان يستقبل أفلاما من كل الدول الآسيوية وعلى رأسها مصر، موضحا أن الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ السينمائي تتضمن مسابقة لأفلام الطلبة الذين صنعوا أفلاما قصيرة أثناء دراستهم في المعاهد والكليات والورش المختلفة في مصر.

من ناحية أخرى أكد مجدي أحمد علي أن إدارة المهرجان قررت مد فترة استقبال الأفلام في جميع المسابقات حتى 31 يناير المقبل، رغبة في استقبال أكبر عدد ممكن من الأفلام، حتى يتسنى للجنة المشاهدة اختيار الأعمال من بين عدد كبير من الأفلام التي تحاول أن تحوز على إعجاب الجمهور.

جدير بالذكر أن مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية تنظمه مؤسسة نون للثقافة والفنون التي يرأسها الكاتب الصحفي جمال زايدة، وهى مؤسسة أهلية لا تهدف للربح، أسسها المخرج الكبير الراحل محمد كامل القليوبي، والمخرج الكبير داود عبد السيد، والناقد السينمائي الكبير يوسف شريف رزق الله، والناقدة د.ماجدة واصف، ومدير التصوير وديد شكرى والناقدة ماجدة موريس، إذ تم إطلاق أربع دورات لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية ثم أطلقت مهرجان شرم الشيخ السينمائي.

اقرأ أيضا:

375 مليون جنيها حصيلة إيرادات الأفلام العربية في السينمات المصرية طيلة 2018.. هذا الفيلم حقق 4 آلاف جنيها فقط!

بالفيديو- إليسا: علاجي من السرطان منعني من الأمومة.. وهذه أكثر فترة شعرت فيها بأنوثتي

إنجي سمير

12/28/2018 12:00:19 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"