مهرجان برلين يكشف عن فيلم افتتاح دورته الـ69

مهرجان برلين يكشف عن فيلم افتتاح دورته الـ69

أحمد شوقي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 6 ديسمبر 2018 - 14:59
فيلم "طيبة الغرباء"يفتتح فعاليات مهرجان برلين السينمائي 69 فيلم "طيبة الغرباء"يفتتح فعاليات مهرجان برلين السينمائي 69
كشف مهرجان برلين السينمائي الدولي عن فيلم افتتاح الدورة الـ69 من المهرجان، والتي تستضيفها العاصمة الألمانية في الفترة بين 7 و17 فبراير المقبل.

المهرجان ينطلق بعرض فيلم "طيبة الغرباء" The Kindness of Strangers للمخرجة الدنماركية لون شيرفيج.

الفيلم ناطق بالإنجليزية، من إنتاج دنماركي كندي، ومنتجين مشاركين من السويد وفرنسا وألمانيا، تم تصوير أحداثه بين تورنتو وكوبنهاجن ونيويورك، وتدور أحداثه في إطار درامي معاصر نتابع فيه مجموعة شخصيات تحاول العيش في شتاء مدينة نيويورك، وتجد الضحك والحب والطيبة فيما بينها. الفيلم سيتنافس أيضًا في المسابقة الدولية للمهرجان.

مدير برليناله ديتر كوسليك تحدث عن الاختيار قائلًا: "من الرائع أن تعود لون شيرفيج بأحدث أفلامها لتفتتح برليناله 2019. إن إحساسها بالشخصيات وما تزرعه من مشاعر قوية وخفة ظل خافتة تعدنا بافتتاح رائع للمهرجان".

المخرجة علقت مبدية سعادتها باختيار فيلمها لافتتاح المهرجان الكبير، مؤكدة في بيان إعلامي إنها ستستمتع بمشاهدة الفيلم على شاشة كبيرة لأول مرة برفقة جمهور مهرجان برلين الكبير.

وترتبط المخرجة والمؤلفة الدنماركية بعلاقة طويلة مع مهرجان برلين منذ بداية مشوارها الفني، فعرضت فيلمها "رحلة عيد الميلاد" عام 1990 في قسم البانوراما، وكذلك "على طريقتنا" عام 1998 في قسم الجيل، قبل أن تحقق القفزة الدولية الكبيرة بفيلمها المصور بطريقة الدوجما "الإيطالية للمبتدئين" الذي شارك في المسابقة الدولية عام 2001 ونال جائزة لجنة التحكيم (الدب الفضي). بعدها بعامين شاركت بفيلم "ويلبر يريد أن ينتحر" ضمن قسم العروض الخاصة، ثم أقام المهرجان عرضًا خاصًا عام 2009، والذي ترشح لاحقًا لثلاث جوائز أوسكار.

"طيبة الغرباء" من تأليف وإخراج لون شيرفيج، ويلعب بطولته فريق كبير من الممثلين من بينهم زوى كازان، طاهر رحيم، أندريا رايزبورو، كاليب لاندري جونز، جاي بروشيل، بيل نايي.

اقرأ أيضا

كل ما نعرفه عن الموسم الثالث من La Case De Papel.. مهمة جديدة ومصير "برلين"


13 فيلما في دور السينما خلال شهر ديسبمر.. مغامرات "أكوامان" في مواجهة كريستيان بيل وجينيفر لوبيز

comments powered by Disqus

أحمد شوقي

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"