تصريحات كيفين هارت عن المثلية والمرأة تطارده في حفل الأوسكار.. للأكاديمية رأي آخر

تصريحات كيفين هارت عن المثلية والمرأة تطارده في حفل الأوسكار.. للأكاديمية رأي آخر

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 6 ديسمبر 2018 - 12:54 | آخر تحديث: الخميس ، 6 ديسمبر 2018 - 13:43
كيفين هارت كيفين هارت
بعد أشهر من التكنهات، أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الرسوم المتحركة، عن اختيار الممثل الكوميدي كيفين هارت لتقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ91.

تعتبر هذه المرة الأولى التي يقدم فيها الممثل صاحب الـ39 عامًا الحفل، وقد عبر كثيرون عن سعادتهم بهذا الاختيار متوقعين أن يتمكن هارت من تحقيق نسب مشاهدة أفضل من العامين السابقين. لكن في الوقت نفسه، أبدى عدد من الكتاب والسينمائيين استيائهم مؤكدين أنه ليس الشخص الأمثل لتولى المهمة.

في السطور التالية نستعرض أبرز الانتقادات الموجهة لكيفين هارت، خاصة وأنها قد تتسبب في تراجع الأكاديمية عن اختيارها:

-العنف الأسري

كتب مؤسس موقع Awards Watch، إريك أندرسون، عبر حسابه على موقع Twitter، أن نسبة كبيرة من مشاهدي حفل الأوسكار من النساء والمثليين، وبالتالي لا يصح أن تختار الأكاديمية رجلا ضرب زوجته الأولى، وخان الثانية عندما كانت حاملا في الشهر الثامن.

وأشار إلى أن هارت اعترف بأنه يخاف من المثليين، عندما قال واحدة من أكبر مخاوفي أن يصبح ابني مثليا، حينما يكبر.

جدير بالذكر أن بطل فيلم Central Intelligence، اعترف في ديسمبر 2017 بأنه خان زوجته إنريكو باريش خلال فترة حملها. كما كتب في مذاكرته التي تحمل اسم I Can’t Make This Up، أن هناك لحظات من العنف مرت على زواجه الأول من توري هارت.




-أزمة المثلية الجنسية

ربما تكون تصريحاته المتعلقة بالمثلية الجنسية، السبب الرئيسي وراء حملة الهجوم عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد نشر الصحفي في The Guardian، بينجامين لي، مقطعا من حديث هارت خلال حلقة ستاند أب كوميدي في عام 2010، أعلن فيها عن خوفه من أن يصبح نجله مثلي الجنس، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لا يكره المثليين. وأوضح هارت: "بالنسبة لي كوني رجلا مغايرا للجنس، إذا استطعت منع ابني من أن يصبح مثلي الجنس، سوف أفعل ذلك".

علق بينجامين لي على المقطع، كاتبا "وتذهب جائزة الأوسكار لأكثر مقدم يعاني من رهاب المثلية إلى..".




في عام 2015، خلال حواره مع مجلة Rolling Stone، عقب هارت على حديثه المثير للجدل، قائلا إن الأمر متعلق بمخاوفه الشخصية، وليس مرتبطا بنظرته لمجتمع "ميم" LGBT. وأضاف أن ما قاله آنذاك لا يمكن أن يعيده مرة ثانية الآن، نظرا لأن المجتمع أصبح أكثر حساسية تجاه أشياء معينة.

-نظرة نمطية للمرأة

من بين الانتقادات الموجهة ضد كيفين هارت، نظرته النمطية للمرأة وموقفه من دور الوالدين في تنشئة الأطفال.

فقد قال خلال برنامج Saturday Night Live عام 2017، إن النساء يتولين مسؤولية الأمور التنظيمية في حياة أطفالهن؛ بما في ذلك الاستحمام، والتغذية، والتوصيل إلى المدرسة والبيت. لكن هناك شيئا واحدا لا يستطعن القيام به، هو توفير اللعب والمتعة.

وأضاف مازحا: "لا يمكن أن تسمع طفلا يقول أريد أن أصل إلى المنزل وألعب مع أمي".

-أفلام أوسكار 2019

أشار موقع IndieWire، إلى أن اختيار كيفين هارت لتقديم حفل الدورة الـ91، لا يتناسب مع نوعية الأفلام المتوقع منافستها على الجوائز.

ففي الوقت الذي يعاني فيه هارت من رهاب المثلية الجنسية، هناك مجموعة من الأفلام تتناول قصص المثليين منها Boy Erased، وBohemian Rhapsody، و?Can You Ever Forgive Me.



على جانب آخر، قال رئيس أكاديمية الأوسكار، جون بيلي، إنه متحمس لرؤية ما سيقدمه هارت خلال الحفل المقرر إقامته يوم 24 فبراير المقبل.

وأضاف في تصريحات لـVariety، أن الممثل صاحب الـ39 عامًا محبوب للغاية، كما أنه أعلن عن رغبته لتقديم الحفل عدة مرات، وقد كان ذلك عاملا مشجعا على اختياره.

اقرأ أيضًا:
كيفين هارت يقدم حفل جوائز أوسكار 2019


حصاد 2018- معهد الفيلم الأمريكي يختار أفضل 10 أفلام ومسلسلات أجنبية لهذا العام.. استثناء Roma

comments powered by Disqus

أمل مجدي

12/6/2018 1:43:44 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"