بلاغ جديد ضد رانيا يوسف يطالب منعها من السفر

بلاغ جديد ضد رانيا يوسف يطالب منعها من السفر

مي فهمي | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأثنين ، 3 ديسمبر 2018 - 21:32 | آخر تحديث: الأثنين ، 3 ديسمبر 2018 - 21:32
رانيا يوسف رانيا يوسف
تقدم أشرف فرحات، المحامى بالنقض، ببلاغ جديد للنائب العام، ضد الفنانة رانيا يوسف، مطالباً بضبطها وإحضارها والتحقيق معها وكذلك الأمر بمنعها من السفر، بسبب ظهورها فى حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولي في دورته الـ40 وهى ترتدى فستانا شفافا.

وجاء في البلاغ "إن الجميع فوجئ بظهور الفنانة بزى فاضح دون أن يستر عورتها فى مشهد مهين لقيمة الفنان المصرى بل والسينما المصرية أجمع، وأن ذلك الظهور أصاب الجميع بالنفور والاشمئزاز، لكونه تصرفا يمكن أن يقوم بتقليده بعض الفتيات، مما ينال من قيم وعادات المجتمع المصرى والعربى ككل"، حسب موقع صحيفة "الوطن".

وأضاف أن هذا التصرف يُعد مجرّما قانونا وفقا لنص المادة 278 من قانون العقوبات، لارتكاب رانيا يوسف علانية فعلاً مخلاً بالحياء، حيث تنص المادة على أن كل من فعل علانية فعلا فاضحا مخلا بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه.

وأوضح، فى البلاغ، الذى أرفق به أسطوانة مدمجة تحوى موضوع الاتهام، أنه بالرجوع إلى نص المادة، فإن القانون قصد من تجريم الأفعال الفاضحة العلنية المخلة بالحياء، حماية الشعور العام وصيانة إحساس الجمهور من أن تخدشه مشاهدة بعض المناظر العارية أو المظاهر الجنسية التى تخل بالحياء وتخالف الآداب العامة.

وأكد فرحات توافر أركان الجريمة فى حق الفنانة، وذلك لتوافر 3 أركان هى فعل مادى يخدش فى المرء حياء العين أو الأذن، سواء وقع الفعل على جسم الغير أو أوقعه الجانى على نفسه، والعلانية، والقصد الجنائى الذى يتمثل فى عمد الجانى على إتيان الفعل.

اقرأ أيضاً



ترشيح محمد صبحي رئيسا للجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام

انطلاق أول منصة رقمية مصرية لعرض الأفلام التسجيلية والسينمائية

كلمات متعلقة رانيا يوسف
comments powered by Disqus

مي فهمي

12/3/2018 9:32:21 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"