بيان نقابة الممثلين حول محاكمة رانيا يوسف بتهمة الفعل الفاضح

بيان نقابة الممثلين حول محاكمة رانيا يوسف بتهمة الفعل الفاضح

رحيم ترك | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأحد ، 2 ديسمبر 2018 - 22:40 | آخر تحديث: الأحد ، 2 ديسمبر 2018 - 22:40
رانيا يوسف رانيا يوسف
علقت نقابة المهن التمثيلية على محاكمة الفنانة رانيا يوسف بتهمة الفعل العلني الفاضح والتحريض على الفسق والفجور، بعدما حددت النيابة العامة يوم 12 يناير لعقد أولى جلسات محاكمتها.

وأصدرت النقابة بيان للدفاع عن الفنانة رانيا يوسف، مؤكدة أنها سترسل بفريق من المحامين للدفاع عنها في هذه القضية.

وجاء في بيان نقابة الممثلين: "تعرب نقابة المهن التمثيلية عن انزعاجها من التصعيد غير المبرر لسلوك جانبه الصواب من إحدى عضوات النقابة وهو الأمر الذي رأت النقابة معاجلته داخل البيت النقابي وفي إطار مهني بعدم تكراره تقربا للتوازن بين الحرية الشخصية والمصلحة العامة المتمثلة في الصورة المشرفة للفعاليات الثقافية الهامة التي ترعاها الدولة المصرية".

وتابع البيان: "ولكن النقابة ترى أن تحويل أحد أعضائها إلى القضاء بتهم جنائية هو أمر شديد الخطورة ولا يتناسب مع الفعل غير المقصود، والذي سبقت إدانته كما أنه يسيء إلى مناخ الحرية الذي نسعى إلى توسيع دائرته في مجتمع يسعى إلى مقاومة التطرف والإرهاب".

وأضاف: "تعلن النقابة أنها اضطلاعا منها بدورها في حماية أعضائها سوف ترسل فريق من المحامين للدفاع عن أي عضو يقدم إلى محاكمة جنائية أو تأديبية، كما نهيب بالجميع الالتفاف إلى القضايا الأساسية المتمثلة في أزمات الصناعات الفنية والثقافية وعدم الانجرار إلى قضايا شكلية تبتعد بنا عن دورنا الأساسي في الدفاع عن حقوق الجميع في العمل داخل مؤسسات حرة وديمقراطية".

وكان المحامي عمرو جميل تقدم ببلاغ للنائب العام ضد الفنانة رانيا يوسف يتهمها بالفعل العلني الفاضح والتحريض على الفسق والفجور وإغراء القصر ونشر الرذيلة التي تخالف الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع المصري، حسبما جاء في جريدة الوطن.

وحسب البلاغ فإن ما قامت به الممثلة رانيا يوسف بظهورها أمام الكاميرات وعدسات المصورين بفستان فاضح أشبه بـ "البيبي دول" أثناء حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعد انتهاكا صارخا للقانون ويعاقب عليه وفقا لنص المواد 278 من قانون العقوبات والمادة 1 والمادة 14 من القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة الدعارة.

وأصدرت الممثلة رانيا يوسف بيانا وتوضيحا عقب الهجوم الذي تعرضت له لظهورها بفستان كاشف في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ٤٠.

وقالت يوسف في البيان: "احتراماً لمشاعر كل أسرة مصرية أغضبها الفستان الذي ارتديته في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أود أن أؤكد أنني لم أكن أقصد الظهور بشكل يثير حفيظة وغضب الكثيرين ممن اعتبروا الفستان غير لائق، من الممكن أن يكون خانني التقدير حيث ارتديت الفستان للمرة الأولى ولم أكن أتوقع أن يثير كل هذا الغضب".

اقرأ أيضا

تعليق نجيب ساويرس على محاكمة رانيا يوسف بتهمة الفعل الفاضح


محاكمة رانيا يوسف بتهمة الفعل الفاضح

comments powered by Disqus

رحيم ترك

12/2/2018 10:40:37 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"