بالصور- سر إطلالة ثراء جبيل في ختام القاهرة السينمائي

بالصور- سر إطلالة ثراء جبيل في ختام القاهرة السينمائي

نسمة أحمد | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،مهرجان القاهرة السينمائي 2018 تاريخ النشر: الخميس ، 29 نوفمبر 2018 - 21:48 | آخر تحديث: الخميس ، 29 نوفمبر 2018 - 21:48
ثراء جبيل ثراء جبيل
قالت الممثلة ثراء جبيل إنها لأول مرة تحضر مهرجان القاهرة السينمائي كممثلة، وتقف على السجادة الحمراء، هو ما يجعلها تشعر بأن هذه الدورة مميزة لها عن السابق، حيث إنها كانت لمدة 11 عامًا تحرص على الحضور ولكن كطالبة في معهد السينما وليست كممثلة منذ 2007.

عن رأيها في الدورة الـ40 من المهرجان أكدت أن المنتج والسيناريست محمد حفظي أضفى عليه اختلافا كبيرا بسبب المجهود المبذول والواضح خلال الفعاليات، قائلة: "عامل مجهود خرافي والمهرجان يشرف، والتنظيم محترم، حتى اختياره للأفلام والندوات والماستر كلاس، المهرجان في حاجات كتير حلوة".

ثراء جبيل

ثراء جبيل


كشفت جبيل أن المسؤولة عن إطلالتها في حفل الختام هي الاستايلست ريم سلامة، والفستان من La Reina، للمصممة فيفيان معوض، وتصفيف الشعر محمد الصغير، أما المجوهرات من جلامور.

أضافت ثراء جبيل أن الاستايلست ريم سلامة كانت أيضًا المسؤولة عن إطلالتها في حفل الافتتاح، وكانت ترتدي وقتها مجوهرات جلامور، لافتة إلى أن الحلق كان مميز من تصميم دينا مراد، كذلك الحقيبة "العين" كانت من "سوكي".

أقيم حفل ختام المهرجان وتوزيع الجوائز على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، التي شهدت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة الـ40 على مدار الأيام الماضية.

وفي قسم المسابقة الدولية، توج فيلم A Twelve-Year Night للمخرج ألفارو بريختر، بجائزة الهرم الذهبي، إلى جانب جائزة الاتحاد الدولي للنقاد (فيبريسى)، التي تحمل اسم الناقد الراحل سمير فريد. أحداث الفيلم المستوحى من قصة حقيقية، تتناول الأوضاع السياسية في أوروجواي تحت حكم الديكتاتورية العسكرية خلال فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي. السيناريو المميز الذي كتبه بريختر يركز على 3 سجناء مضطهدين من قبل النظام، يتم التعامل معهم بوحشية شديدة، ويحرمون من أدنى حقوقهم داخل الحجز الانفرادي لمدة 12 عاما.

فيما حصل فيلم Manta ray للمخرج بوتيفونج أرونفينج، على جائزة الهرم الفضي التي تعتبر جائزة لجنة التحكيم الخاصة. تدور القصة بالقرب من قرية ساحلية في تايلاند، على مقربة من البحر حيث غرق الآلاف من لاجئي الروهنيجيا. يجد صياد محلي رجلًا مصابًا فاقد الوعي في الغابة. ينقذ الصياد الشخص الغريب، الذي لا ينطق بكلمة، يقدم له صداقته ويطلق عليه اسم "ثونجتشاي". ولكن عندما يختفي الصياد فجأة في البحر، يبدأ "ثونجتشاي" رويدًا رويدًا الاستيلاء على حياة صديقه، منزله، وظيفته، وزوجته السابقة.

واقتنص فيلم Obey للمخرج جايمي جونز جائزة الهرم البرونزي التي تمنح لأفضل عمل أول أو ثان. تدور الأحداث حول مراهق من أصحاب البشرة السمراء يواجه صعوبات في حياته الشخصية، في الوقت الذي تواجه فيه لندن اضطرابات ومواجهات بين الشرطة والمواطنين من أصول أفريقية.

وعلى صعيد جوائز التمثيل، نال شريف دسوقي جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "ليل/ خارجي" للمخرج أحمد عبد الله السيد، فيما فازت صوفيا ساموشي بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم One Day للمخرجة صوفيا سيلاجي.

وحصل فيلم Birds of Passage لكريستينا جاليدو وتشيرو جويرا، على جائزة نجيب محفوظ لأحسن سيناريو. وكانت جائزة جائزة أحسن إسهام فني لفيلم The Third Wife للمخرج آش مايفير.

اقرأ أيضا

نور اللبنانية وموقف محرج في ختام القاهرة السينمائي


القاهرة السينمائي 40- فيلم Aga يقتنص جائزة شادي عبد السلام

comments powered by Disqus

نسمة أحمد

11/29/2018 9:48:29 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"