القاهرة السينمائي 40- فيلم Aga يقتنص جائزة شادي عبد السلام

القاهرة السينمائي 40- فيلم Aga يقتنص جائزة شادي عبد السلام

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان القاهرة السينمائي 2018 تاريخ النشر: الخميس ، 29 نوفمبر 2018 - 21:23 | آخر تحديث: الخميس ، 29 نوفمبر 2018 - 21:23
Aga Aga
اختارت لجنة تحكيم مسابقة أسبوع النقاد، المكونة من السينمائي المغربي أحمد الحسيني، والكاتبة والنقادة الأمريكية، والمخرج والسيناريست المصري محمد حماد، عن جوائزها في حفل ختام الدورة الـ40 لمهرجان القاهرة السينمائي.

84 صورة على السجادة الحمراء في ختام القاهرة السينمائي.. نجمات يتألقن في هذه الفساتين


وقد فاز الفيلم التجريبي الوثائقي "طِرْس، رحلة الصعود إلى المرئي" للمخرج اللبناني غسان حلواني، بجائزة فتحي فرج لأحسن إسهام فني. يركز الفيلم على حادث وقع قبل 35 عاما، حيث تم اختطاف رجل يعرفه المخرج، وقد اختفى من وقتها. منذ عشر سنوات، لمح صورته على الحائط في الشارع، ولم يكن متأكدًا أنه هو. كانت أجزاء من وجهه ممزقة، ورغم ذلك كان واضحًا أن ملامحه لم تتغير منذ الحادث، إلا أن شيئًا ما كان مختلفًا، وكأنه لم يعد نفس الرجل.

وحصل فيلم Aga للمخرج البلغاري ميلكو لازاروف على جائزة شادي عبد السلام لأحسن فيلم. تدور الأحداث حول "نانوك" و"سدنا" اللذين يعيشان وحدهما، وفق عادات وتقاليد أجدادهما، وكأنهما آخر البشر. يصبح الصيد صعبا مع نفوق الحيوانات حولهما لأسباب مجهولة، وتبدأ الأمور في التغير تدريجيا مع الذوبان المبكر للجليد كل عام. عندما تسوء الحالة الصحية لـ"سدنا"، يقرر "نانوك" تحقيق رغبتها، والخروج في رحلة طويلة للعثور على ابنتهما "آجا" التي رحلت عنهما.

يشار إلى أن فيلم A Twelve-Year Night للمخرج ألفارو بريختر، توج بجائزة الهرم الذهبي، إلى جانب جائزة الاتحاد الدولي للنقاد (فيبريسى)، التي تحمل اسم الناقد الراحل سمير فريد.

اقرأ أيضًا:

فيلم A Twelve-Year Night.. معاناة في سجون أورجواي تخطف القلوب وتغازل جوائز القاهرة السينمائي الـ40

القاهرة السينمائي 40- فيلم A Twelve-Year Night يتوج بالهرم الذهبي وبطل "ليل خارجي" يقتنص جائزة أفضل ممثل

comments powered by Disqus

أمل مجدي

11/29/2018 9:23:47 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"