لا أحد هناك.. آراء النساء تفاجئ أحمد مجدي

لا أحد هناك.. آراء النساء تفاجئ أحمد مجدي

نسمة أحمد | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان القاهرة السينمائي 2018 تاريخ النشر: الخميس ، 29 نوفمبر 2018 - 20:34 | آخر تحديث: الخميس ، 29 نوفمبر 2018 - 20:34
أحمد مجدي أحمد مجدي
تحدث الممثل والمخرج أحمد مجدي عن تجربته الإخراجية لفيلم "لا أحد هناك" المشارك في الدورة الـ40 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي؟

قال مجدى إنه من التجارب المحببة لقلبه إن يكون مخرجا وبطلا الفيلم سويا، أما عن اختياره لإسم فيلم "لا أحد هناك" وتغيير اسمه في الإنجليزية إلى "الزرافة"، أوضح أن عنوان "لا أحد هناك" كان دائما يستخدمه أثناء كتابة سيناريو الفيلم، كما يوجد به جانب أدبي كبير، وكان هناك قرارا واضحا للمحافظة عليه، ولكن أثناء ترجمته إلى الانجليزية لم يجد المعادل الأدبي وكان يعرف إن الفيلم سيقال عليه الزرافة.

وأضاف أنه كان يتابع التعليقات على الفيلم كما توقع لأنه غريب ومختلف وصادم بشكل كبير، وتابع أنه فوجئ بأن محبي الفيلم من فئة النساء والفتيات وليس الرجال، وهو الأمر الذي لم يتوقعه، لان الفيلم يوجد به الكثير من القصص النسائية خصوصا أن القصة الأساسية هى لفتاة تريد الخضوع لعمية إجهاض.

يقام حفل ختام المهرجان وتوزيع الجوائز على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، التي شهدت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة الـ40 على مدار الأيام الماضية.

وتوزع اليوم جوائز المسابقات الأربعة وهي: المسابقة الدولية وآفاق السينما العربية وأسبوع النقاد وسينما الغد، بالإضافة لجائزة أحسن فيلم عربي التي أضافها المهرجان لنسخته الجديدة والتي تصل قيمتها إلى 15 ألف دولار أمريكي.

يذكر أن السيناريست والمنتج محمد حفظي ترأس الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي بدأت فعالياتها يوم 20 نوفمبر الجاري واستمرت على مدار 9 أيام.

يشار إلى أن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي قررت إلغاء جائزة الجمهور، بسبب صعوبات تقنية أدت إلى ضعف التصويت، وتقرر أن تذهب قيمتها المالية وقدرها 20 ألف دولار، والممنوحة من قبل باديا أحد مشروعات بالم هيلز، للفيلم الفائز بالهرم الذهبي، الجائزة الكبرى للمهرجان(التفاصيل.

اقرأ أيضا

بالصور- فيفي عبده وسما المصري بنفس لون الفستان على السجادة الحمراء


محمد حفظي يتحدث عن الأهداف التي تحققت في مهرجان القاهرة السينمائي

comments powered by Disqus

نسمة أحمد

11/29/2018 8:34:37 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"